الرئيسية > اخبار الفن > أفضل 10 مسلسلات أجنبية في 2015

أفضل 10 مسلسلات أجنبية في 2015

qq1S5EjaaUrQAcMsn6raNFXpzHkبقلم: سامح سعد

لقد كانت 2015 سنة عظيمة للمسلسلات التلفزيونية والتي بدأت في السنوات الأخيرة تسرق الأضواء من الأفلام خصوصاً مع مسلسلات ضخمة مثل Game of Thrones الذي أصبح ظاهرة عالمية. ودعنا في السنة الماضية Mad Men ورحبنا بEmpire. الكوميديا أصبحت مركزة أكثر مع الاختفاء التدريجي للمسلسلات الهزيلة (sitcom). عدنا إلى ألباكركي ليس من بوابة breaking bad ولكن من بوابة Better Call Saul. إذاً أليكم أفضل 10 مسلسلات أمريكية مرت علينا في 2015:

10. The Man in the High Castle

“الرجل في القلعة السامية” كان من المسلسلات المرتقبة في 2015، بسبب فكرته الفريدة والتي تفترض أن الحلفاء خسروا الحرب العالمية الثانية وانتصرت ألمانيا النازية واليابان بعدها غزوا الولايات المتحدة وقسموها فيما بينهم. المسلسل كان مختلف عن بقية ما يعرض على التلفاز، بفضل أحداثه المثيرة التي تجذب انتباه المشاهد بشكل كامل منذ اللحظات الأولى والتطور السريع لشخصياته الفريدة. الموسم الاول من المسلسل متوفر الآن بحلقاته ال10 وقد جدد إلى موسم ثاني يعرض هذه السنة.

09. Empire

“إمبراطورية” كانت مفاجأة كبيرة من Fox. المسلسل قدم طاقم تمثيل مذهل وموسيقى ممتعة والأهم أحداث مثيرة للاهتمام. أحد النقاد قال عنه: “مسلسل يعرف ماذا يريد أن يقول ويعرف كيف يقوله”. الموسم الثاني يعرض حالياً.

08. Better Call Saul

“من الأفضل الاتصال بسول” أعطى عشاق بريكنغ باد ما يريدونه، المزيد من سول غودمان. ذلك المحامي المضحك الحذق عديم الاخلاق الذي يستطيع إخراج أي شخص متهم من قبضة القانون. المسلسل يتبع سول غودمان في أيامه الأولى عندما كان محامي مبتدئ وعنده أخلاق! الكوميديا السوداء الذكية والحوارات المثيرة للاهتمام بين شخصياته المذهلة، أكسبت المسلسل مكان في القائمة فضلاً عن موسم ثاني.

07. Mr. Robot

“السيد روبوت” كان مفاجأة كبيرة هذه السنة. لم يكن يتوقع أحد أن تقدم قناة USA مسلسل بهذه الجودة. السيد روبوت عمل ألكتروني مثير مع قصص من وقتنا الحاضر تسلط الضوء على قضايا طمع الشركات. إن كنت تحب مواضيع الأختراق فيجدر بك الدخول إلى عالم الهاكر “إليوت”.

06. Mad Men

إنتهى “رجال ماديسون” وانتهت معه قصة دون دريبر على التلفزيون. الموسم السابع الأخير تميز كحال باقي المواسم بالكتابة الراقية للشخصيات والأحداث. سيمر وقت طويل قبل أن نرى مسلسل يحصد جائزة إيمي لأفضل مسلسل درامي لأربعة سنوات على التوالي.

mad-men-season-7

05. Outlander

“الدخيلة” أو “الغريبة” مسلسل فريد من نوعه. أنه المسلسل الوحيد الذي يجمع بنجاح عناصر الرومانسية والمغامرة والخيال والتاريخ معاً، مزيج فريد أليس كذلك؟ المسلسل المقتبس من سلسلة روايات بنفس العنوان لمؤلفتها ديانا غابالدون، يتبع مغامرة الممرضة الإنكليزية “كلير راندل” التي تذهب في إجازة مع زوجها إلى إسكتلندا في سنة 1945 وهناك تلمس حجر سحري يرجع بها إلى الماضي، إلى سنة 1743. هناك تجد كلير نفسها وسط عالم غريب عدائي. لحسن حظها تقابل “جيمي فريزر” الذي… حسناً عليك مشاهدة المسلسل لتعرف البقية. الموسم الاول رشح لثلاثة جوائز غولدن غلوب، أفضل مسلسل دراما وأفضل ممثلة وأفضل ممثل مساعد. بمجرد أن تشاهد الحلقة الأولى لن تستطيع التوقف، ستريد المزيد من كلير وجيمي.

04. Narcos

Narcos هي كلمة إسبانية وتعني “تجار المخدرات”. المسلسل يروي قصة الكولومبي”بابلو إسكوبار”، من بدايته كمهرب بضائع إلى كونه أكبر تاجر مخدرات في التاريخ، والجهود التي بذلت للإطاحة به. المسلسل كسب مكانه في القائمة بفضل طاقم التمثيل الممتاز وأحداثه التي لا تصدق. ستندهش من ما حدث في كولومبيا ثمانينات القرن الماضي.

03. Game of Thrones

على الرغم من إنخفاض مستواه قليلاً جداً هذه السنة، إلا أن “صراع العروش” يستمر في كونه المسلسل الأول عالمياً. الموسم الخامسة قدم أحداث كبيرة غيرت وجه الصراع المستمر من أجل الظفر بالعرش الحديدي. ناهيك عن آخر 14 دقيقة من الحلقة الثامنة التي لا يمكن أن توصف سوى “إثارة جنونية”.

02. Fargo

يا له من خاسر ذلك الذي راهن على فشل الموسم الثاني من “فارغو” وأن الموسم الاول كان ضربة حظ. على الرغم من التغيير الكامل للممثلين وشخصياتهم والزمن، إلا أن “فارغو” أحتفظ بكل العناصر التي جعلت الموسم الأول خرافي، فقدم محلمة دموية ممتازة بشخصيات أقل ما توصف بالرائعة، مع لمسة من السخرية والعبث.

01. The Leftover

المركز الأول يذهب إلى “الباقون” والذي في موسمه الثاني تحسن بشكل كبير عن الموسم الأول. أحداث تبقى عالقة في الذاكرة وشخصيات إستثنائية يستحيل التنبأ بتصرفاتها. المسلسل مكتوب ليصيب المشاهد بالحيرة ثم لاحقاً يوضح له الصورة، ويا لها من صورة، شيء خاص، شيء جميل.

 

 

شاهد أيضاً

6 مشاهير عثروا على أشباههم – لكن أي واحد هو الحقيقي؟

الإلتقاء بشبيهك في مكان ما في العالم هي بالفعل تجربة سيريالية جداً، ولكن بمجرد التفكير …