الرئيسية > شباب و بنات > آدم > أفضل الطرق للتعامل مع الزوجة العصبية

أفضل الطرق للتعامل مع الزوجة العصبية

العصبية
العديد من الرجال يعانون من زوجاتهم كونهن مزاجيات أو عصبيات ، وكثيرا ما تؤدي هذه العصبية إلى خلافات منها ما يكون يوميا ، ومنها ما قد يؤدي للإنفصال والطلاق ، ولكن هل حاولت أو فكرت يوما كيف يمكنك أن تحل هذه المشكلة؟

إن التعامل مع المرأة المزاجية أو العصبية ليس سهلا ، ويتطلب تعاملا من نوع آخر ، وتغيير في أسلوب الحديث والتفكير أيضا ، وهي عملية صعبة ، لأن تغيير طريقة التفكير والتعامل صعبة بالنسبة للشخص البالغ ، والذي نشأ وتعود على طريقة تفكير ومنطق معين.

المشكلة أن الكثير من الرجال يرفضون تغيير طريقة تفكيرهم أو طريقة تعاملهم ، ويعتبرونها تنازلا كبيرا ، وإهانة للرجولة ، وهذا خاطئ ، الرجولة تكمن في قيادة سفينة الحياة إلى بر الأمان ، وأحيانا تتعرض هذه السفينة للعواصف والرياح العاتيه والمشاكل، ولكن حكمة الربان وخبرته ، هي التي تنقذ الموقف ، وعلى الرجل أن يكون كذلك.

من أهم الأمور الواجب على الرجل أن ينتبه إليها هو محاولة فهم السبب الحقيقي خلف عصبية زوجته ، أو مزاجها المتقلب ، وأن يحاول أن يهدأ من غضبها ويشعرها بأنه مهتم بها ، وأن يتحدث معها بكل هدوء ، يفضل أن يخرج معها بعيدا عن المنزل ، ويا حبذا لو يتحدث معها خلال تناول وجبة العشاء ، لأن الإحصائيات تقول بأن الأشخاص يميلون للتعامل بلطف خلال تناولهم لوجبة العشاء.

لا تنزعج إذا كان سبب انزعاج زوجتك من تصرفاتك ، أو من كلمة أنت قلتها من قبل ، وحاول أن تتماسك أعصابك ، لأنك لا تريد أن تعيش باستمرار في هذا الجو النكد ، وتذكر أن هدفك الأساسي هو حل المشكلة من جذورها ، لتنعم بحياة زوجية سعيدة ، فإذا أخبرتك زوجتك أن تصرفاتك هي السبب ، اعتذر لها ، وبرر لها تصرفك ، قل لها بأنك مضغوط ، وأن عليها أيضا أن تتفهمك ، وتساندك لتتحمل ضغوط الحياة.

عليك أيضا أن تتعامل بذكاء معها، هناك نساء يحاولن استفزاز أزواجهن كي يخطئ في الحديث و بالتالي تستغل هذا الخطأ أو العصبية لمصلحتها ، حاول أن لا تستفز ، حتى لو قالت لك كلاما قد يستفزك إلى أبعد حد ، وابتسم لها ، وحاول أن تغير الموضوع.

ابتعد عن الحديث عن أهلها ، أو صديقاتها ، لأن المرأة لا تحب أن يتحث الرجل عن عائلتها بسوء أو انتقاد ، حتى لو كانوا مخطئين ، وستكرهك إذا حاولت أن تثبت لها ذلك ، ومن الأفضل أن تعزل حياتك عن أهلها وأهلك ، وأن تعيش حياتك بالطريقة التي تريدها أنت وزوجتك.

تكلم مع زوجتك باستمرار، في الصباح قبل أن تذهب إلى عملك ، أيضا اتصل بها في منتصف اليوم ، وتحدث معها في المساء قبل النوم ، اضحك معها ومازحها ، أشعرها بأنك تحبها ، صدقني ، ستتجنب هي أيضا الخوض في نقاشات قد تتسبب بالشجار.

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *