الرئيسية > شباب و بنات > أغرب 4 اشياء تحدث لنا عند النوم

أغرب 4 اشياء تحدث لنا عند النوم

النوم

هنالك أوقات عندما نخلد إلى النوم وننام لا نحلم بشئ ويكون نومنا هادئ .. ولكن عندما نحلم، نرى أحياناً أشياء كثيرة تكون غريبة ومتناقضة وغير مفسرة فتقلقنا او تفزعنا ولا نعرف ما معناها أو كيف نفسرها! .. ولكنها أشياء مثبتة علمياً انها تحدث لأناس كثيرين وليس لك وحدك فلا تقلق .. ( شكوماكو ) يعرض اليك أهمهم ..
الاحساس بانك تسقط
هذا الاحساس معروف ب”الرعشة التنويمية” ويحدث أثناء ذهابك للنوم .. فمن الطبيعى انك عندما تحلم يكون جسدك فى حالة ثبات أو شلل ولكن أحياناً يبدأ الجسد بالحلم قبل ان يدخل فى هذه الحالة .. ومع الرعشات التنويمية، يمكنك ان تحلم بانك تسقط قبالة الهاوية أو تسقط من السماء أو تتعثر! .. وحالة السقوط هذه تحدث عندما تكون شديد التعب أو التوتر أو قليل النوم، فيبدأ المخ فى الدخول فى مراحل النوم بقوة شديدة قبل ان يتأقلم الجسم عليها.
شلل النوم
أحياناً تستيقظ من النوم لا تستطيع التنفس أو الحركة ويمكن ان يستمر هذا الوضع لبضع دقائق .. وهذا النقيض تماماً لما يحدث فى الرعشة التنويمية لأن الجسم يستيقظ قبل ان تنتهى حالة الثبات أو الشلل التى يكون فيها وتشعر وكأنك لا تسطيع التنفس .. البعض يصف هذه الحالة وكانما هنالك شئ ثقيل على صدورهم وهذا لأنه عضلات الصدر تكون لازالت مشلولة.
التكلم أثناء النوم
تبعاً لدراسات ان 5% من الناس يتكلمون أثناء نومهم ولمدة تصل الى 30 ثانية .. وهذا يحدث كحد أقصى خلال الساعتان الأولى من النوم لأن العضلات لا تكون مشلولة بالكامل فيمكن اصدار أصوات أو حركات لها علاقة بالحلم.
متلازمة انفجار الرأس
يبدو كشئ مرعب ولكنه ليس كذالك حقاً أو حتى خطيراً .. فأحياناً تستقيظ وتظن انك سمعت صوتا عالى كانفجارا أو احساس ان الرأس على وشك الانفجار .. ولكن فى حقيقة الأمر لم يحدث شئ فعلاً .. فهذا نوع من الرعشات التنويمية شبيه لشعور السقوط .. فهو يحدث عندما تكون تتجه لنوم عميق ولكن جسدك لم يكمل حالة الثبات او الشلل كلياً بعد ومازالت حواسك تعمل.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *