الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > أغرب 4 أجسام عثر عليها الأطباء في رئات مرضاهم ستجعلك تحبس أنفاسك

أغرب 4 أجسام عثر عليها الأطباء في رئات مرضاهم ستجعلك تحبس أنفاسك

أنفاسك

قد تحبس أنفاسك أو تأخذ شهيقاً عميقاً عندما تتعرف على أغرب أربع حالات توجهت للطوارئ تعاني من ضيق حاد في التنفس، ليعثر الأطباء على أجسام غريبة جداً من المستحيل أن يطرأ على عقل طبيب جراح أن يجدها في رئة مريض.

وإليك الحالات كما وردت في موقع ميديكال دايلي” الطبي:

شوكة بلاستيكية طولها 1 إنش
عثر الأطباء على شوكة بلاستيكية في رئة خمسيني يقطن في كارولينا الشمالية، استقرت في صدره لمدة عامين كاملين، عاني خلالهما من ضيق في التنفس وصعوبة في تناول الطعام والشراب، وعقب إزالته شعر بفارق كبير في حياته وطريقة تنفسه.

نبتة نامية لشجرة التنوب طولها 2 إنش
ذُهل الجراحون عندما وجدوا نبتة لشجرة التنوب نامية في رئة مريض روسي يبلغ من العمر 28 عاماً، اعتقد الأطباء في بداية الأمر أنه مصاب بسرطان الرئة، لشكواه من آلام متعددة في صدره لا تُحتمل، وأنه يسعل دماً، ليُكتشف بعد خضوعه لعملية جراحية أن نبتة طولها 2 إنش تعيش داخل رئته.

سمكة حية طولها 3.5 بوصة
فوجئ الأطباء بوجود سمكة طولها 3.5 بوصة لا تزال حية داخل رئة طفل هندي يبلغ من العمر 12 عاماً عانى طويلاً من آلام حادة في التنفس، ابتلعها عندما كان يلعب مع أصدقائه قرب النهر، وبدلاً من أن تأخذ طريقها إلى المعدة، ضلت طريقها وتوجهت إلى الرئة، وخضع الطفل لعملية جراحية، وصُعق الأطباء عندما اكتشفوا أنها حية تسبح في رئة الطفل.

نبتة بازلاء طولها 1.5 بوصة
توقع الأطباء أن السبعيني رون سفيدن في ماساشوستس يعاني من سرطان في الرئة لأنه مدخن شره طوال حياته، ويعاني من سعال مستمر وفقدان شهية، وبعد الأشعة وتحليل عينة من النسيج، تبين لهم في نهاية المطاف أنها نبتة بازلاء طولها 1.5 بوصة.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …