الرئيسية > صور > أغرب 10 فروع لمطاعم ماكدونالدز العالمية

أغرب 10 فروع لمطاعم ماكدونالدز العالمية

تخدم سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” ما يقرب من 68 مليون عميل يوميًا في 119 دولة حول العالم، ومؤخرا نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية تقريرًا مصورًا عن أغرب هذه فروع هذه السلسلة في العالم..

وجاء من ضمن هذه الغرائب فرع خليج “جوانتنامو” في كوبا والذي يبعد بضعة أميال عن معسكر الاعتقال الشهير “جوانتنامو”، ويعد هذا الفرع المدخل الوحيد إلى المعسكر ، وتحيط به الأسلاك الشائكة، ولا يرتاده الكثيرون، رغم أنه الفرع الوحيد في “كوبا”.

ماكدونالدز 01

وهناك فرع في مدينة “براي” في “أيرلندا”، حيث جاء في المركز الخامس، كواحد من أجمل فروع “ماكدونالدز” حول العالم، حسب تقييم قامت به صحيفة “USA Today”، وهو يقع في مبنى يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر..

ماكدونالدز 02

فرع “روزويل” في “نيو مكسيكو”، حيث صُمم على هيئة سفينة فضاء، ولم يأت هذا التصميم مصادفة، إذ إنه يقع بالمدينة التي اكتسبت شهرتها عام 1947، بعدما زُعم وقوع طبق طائر فيها، وهو السبب وراء استقطاب المدينة لعدد كبير من الزائرين من جميع أنحاء العالم.

ماكدونالدز 03

فرع “فريبورت” في ولاية “مين” بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتخذ هذا الفرع مقره من بيت قديم لقبطان بحري يعود تاريخه إلى عام 1850، ويتميز هذا الفرع بمدخل كبير يمكن الرواد من تناول طعامهم في الهواء الطلق.

ماكدونالدز 04

فرع “ملبورن” باستراليا: وهو في مبنى كان فندقًا في تلك المدينة في ثلاثينيات القرن الماضي، واحتفظ المطعم بتصميمه القديم، وهو يقدم الطعام في حجرة طعام كلاسيكية على أضواء النيون، ويشتهر هذا الفرع بين الأستراليين بسبب تصميمه الغريب.

ماكدونالدز 05
فرع “كريستيانساند” بالنرويج: ويقع هذا الفرع في مبنى كان لمصرف سابقًا، ولا يزال المطعم محتفظًا بهيئته القديمة حتى الآن.

ماكدونالدز 06

فرع مدينة “سيدونا” بـولاية “أريزونا”، حيث يختلف هذا الفرع عن باقي الفروع، لأن علامته التجارية تتخذ اللون الأزرق، على غير العادة، لتنسجم مع الطبيعة والصخور الحمراء حول المطعم، مما يجعل من الصعب التعرف عليه.

ماكدونالدز 07

فرع “نيوهايد” في “نيويورك”، والذي اشترته شركة “ماكدونالدز” عام 1985، وكان من المقرر هدمه، لكن النشطاء المحليين تصدوا للفكرة، نظرًا لعراقة القصر الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، فبقي القصر كعلامة مميزة، واتخذ المطعم منه مقرًا ساحرًا مختلفًا عن باقي الفروع الأخرى.

ماكدونالدز 08
فرع مدينة “براغ” بالعاصمة التشيكية، وهو يشٌكل رمزًا للرأسمالية الأمريكية، ويقع خارج متحف الشيوعية في مدينة “براغ”.

ماكدونالدز 09

وأخيرا فرع مدينة “دالاس” في ولاية “تكساس” الأمريكية، حيث يلفت تصميم الفرع الأنظار إليه، لأنه مُصمم على شكل علبة وجبة “هابي ميل” الشهيرة، ليستقطب الزبائن..

 

ماكدونالدز 10

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *