الرئيسية > اخبار مختارة > أغرب المصادفات التي حدثت في العالم ولا يمكن تصديقها – الجزء الأول

أغرب المصادفات التي حدثت في العالم ولا يمكن تصديقها – الجزء الأول

من منا لم يمر بمصادفات غريبة تحدث له في حياته؟! أحياناً نقول نفس الشيء الذي يقوله شخص آخر في نفس الوقت، أو ربما تتقابل مع صديق قديم في آخر مكان تتوقع أن تراه فيه، ولكن هناك بعض من المصادفات الغريبة والطريفة أحياناً والتي لا يمكن تصديقها، حدثت في هذا العالم.

شخص يتوقع غرق سفينة تيتانيك قبل 14 عام من غرقها بالفعل، ومسلسل سيمبسون يتوقع فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة في عام 2000، وغيرها من المصادفات الغريبة التي يصعب تصديقها، نتعرف عليها في السطور التالية:

 

1- صدفة أم تناسخ ؟!

أوزيل فيراري

الإيطالي إنزو فيراري، مؤسس شركة فيراري عملاقة صناعة السيارات في العالم، تُوفي في 14 أغسطس 1988، وبعد مرور شهرين فقط من وفاته، وُلد نجم كرة القدم الألمانية ولاعب نادي أرسنال الإنجليزي، ميسوت أوزيل، في 15 أكتوبر. انظر إلى صورتيهما ولاحظ التشابه الكبير في الشكل بينهما، هل هي صدفة؟! أم هذا دليل على تناسخ الأجيال؟!

 

2- التوأم المتطابق الذي انفصل منذ الولادة !

توأم

وُلد توأم مكون من ولدين في ولاية أوهايو الأمريكية، ولكنهما انفصلا عن بعضهما منذ الولادة، ولم يعلم أي منهما عن وجود الآخر. وعلى الرغم من ذلك كانت حياة هذا التوأم متطابقة تماماً، فقد أطلق على كل منهما اسم “جيمس”، وأصبح كل منهما ضابط شرطة، وتزوج كل منهما امرأة تُسمى “ليندا” !

هذا ليس كل شيء، فقد رُزق كل منهما بطفل سُمي “جيمس آلان”، وكان يملك كل منهما كلب يُدعى “توي”. وانفصل كل منهما عن زوجته، وتزوجا مرة أخرى من امرأتين تحملن نفس الاسم “بيتي” !

 

3- أنتوني هوبكنز والكتاب النادر!

أنتوني هوبكنز

عندما كان يستعد الممثل الأمريكي الشهير أنتوني هوبكنز لأداء دوره في فيلم “The Girl from Petrovka”، أراد أن يحصل على نسخة من كتاب الرواية الأصلية، التي كتبها المؤلف جورج فايفر، لكي يتمكن من دراسة الدور جيداً قبل البدء في التصوير، ولكنه لم يعثر على أي نسخة حتى جاء هذا اليوم الغريب!

ففي أحد الأيام، كان يجلس هوبكنز في القطار ووجد نسخة من الكتاب في العربة التي كان يستقلها، هذه ليست نهاية المصادفة الغريبة، حيث تقابل هوبكنز مع المؤلف فايفر لاحقاً والذي قال لهوبكنز إنه أيضاً لا يملك نسخة من الكتاب لأنه أعار آخر نسخة لديه لصديقه، الذي أضاع النسخة في القطار!

 

4- الدراج الهولندي الذي نجا من حادث تحطم طائرة مرتين!

الدراج الهولندي

صدق أو لا تصدق! الدراج الهولندي مارتن دي يونج نجا من حادث تحطم طائرة، ليس مرة واحدة فقط بل مرتين في حياته!

الحادثة الأولى كانت عندما كان من المفترض أن يكون على متن الطائرة الماليزية 370 المفقودة، قبل أن يقرر الذهاب في رحلة أخرى غادرت بعد ساعة.

أما الحادثة الثانية كانت عندما كان من المفترض أن يكون على متن رحلة الخطوط الجوية الماليزية رقم 17، والتي تحطمت في أوكرانيا في عام 2014، قبل أن يقرر تغيير الرحلة من أجل توفير المال.

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …