الرئيسية > ثقف نفسك > أغذية نتناولها بطريقة خاطئة !

أغذية نتناولها بطريقة خاطئة !

استخدام الأغذية الطازجة أو المكملات الطبيعية دائماً الخيار الأفضل بدلاً من الأغذية المصنعة والمليئة بالمواد الحافظة مثل رقائق البطاطس ، لكن دائماً نتسائل ما هي الطريقة الأمثل لطهي هذه الأغذية للاستفادة الكاملة من العناصر الغذائية الموجودة بها ؟ هل الأفضل تجهيز وتحضير سلطة الخضروات لمدة أسبوع كامل ؟ هل تخير الخضروات أفضل أم غليها ؟

حقيقة الأمر أن الطريقة الصحية الأمثل لطهي الطعام تختلف من طعام لآخر. الحرارة ، والماء ، وطريقة التخزين ، والتعرض للهواء كلها عوامل يمكن أن تؤدي الى خسارة الطعام لقيمته الغذائية.

 

اليكم مجموعة من الأخطاء التي نقوم بها في طهي الطعام وتصحيح هذه الأخطاء ،،،

 

1- الخضروات :

AAcG1U

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخطأ : طهي الخضروات باستخدام الميكرويف أو غليها

الطريقة الصحيحة : طهي الخضروات باستخدام البخار

طهي بعض الخضروات مثل البروكلي باستخدام البخار يساعد في الحفاظ على العناصر الغذائية المقاومة للسرطان والتي تتوافر في هذه الخضروات بشكل أفضل من طرق الطهي الأخرى ؛ لأن البخار يعطي حرارة أقل وبشكل أبطأ وليست بالشدة الكافية للتأثير على العناصر الغذائية الهامة.

 

2- الفراولة :

AAcvEB

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخطأ : تقطيعها الى شرائح قبل تناولها

الطريقة الصحيحة : تناولها بدون تقطيع

ثمرة الفراولة الكاملة تحتوي على كمية من فيتامين سي بنسبة 8 – 12 % أكبر من قطع الفراولة ، وذلك بسبب أن فيتامين سي يبدأ في التكسير بعد التعرض للضوء وللأكسجين. ينصح بتخزين الفراولة دون تقطيع في الثلاجة حيث تساعد الحرارة المنخفضة في الحفاظ على فيتامين سي.

 

3- الطماطم :

AAcDpc

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخطأ : تناولها دون طهي

الطريقة الصحيحة : تسخينها جيداً

الطماطم تساعد في تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب عند الرجال ومقاومة سرطان البروستاتا و الحفاظ على وظائف المخ مع التقدم في العمر. تسخين الطماطم يزيد من كمية مادة الليكوبين التي تساعد في زيادة مضادات الأكسدة المقاومة للسرطان.

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …