الرئيسية > ثقف نفسك > أغذية نتناولها بطريقة خاطئة !

أغذية نتناولها بطريقة خاطئة !

استخدام الأغذية الطازجة أو المكملات الطبيعية دائماً الخيار الأفضل بدلاً من الأغذية المصنعة والمليئة بالمواد الحافظة مثل رقائق البطاطس ، لكن دائماً نتسائل ما هي الطريقة الأمثل لطهي هذه الأغذية للاستفادة الكاملة من العناصر الغذائية الموجودة بها ؟ هل الأفضل تجهيز وتحضير سلطة الخضروات لمدة أسبوع كامل ؟ هل تخير الخضروات أفضل أم غليها ؟

حقيقة الأمر أن الطريقة الصحية الأمثل لطهي الطعام تختلف من طعام لآخر. الحرارة ، والماء ، وطريقة التخزين ، والتعرض للهواء كلها عوامل يمكن أن تؤدي الى خسارة الطعام لقيمته الغذائية.

 

اليكم مجموعة من الأخطاء التي نقوم بها في طهي الطعام وتصحيح هذه الأخطاء ،،،

 

1- الخضروات :

AAcG1U

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخطأ : طهي الخضروات باستخدام الميكرويف أو غليها

الطريقة الصحيحة : طهي الخضروات باستخدام البخار

طهي بعض الخضروات مثل البروكلي باستخدام البخار يساعد في الحفاظ على العناصر الغذائية المقاومة للسرطان والتي تتوافر في هذه الخضروات بشكل أفضل من طرق الطهي الأخرى ؛ لأن البخار يعطي حرارة أقل وبشكل أبطأ وليست بالشدة الكافية للتأثير على العناصر الغذائية الهامة.

 

2- الفراولة :

AAcvEB

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخطأ : تقطيعها الى شرائح قبل تناولها

الطريقة الصحيحة : تناولها بدون تقطيع

ثمرة الفراولة الكاملة تحتوي على كمية من فيتامين سي بنسبة 8 – 12 % أكبر من قطع الفراولة ، وذلك بسبب أن فيتامين سي يبدأ في التكسير بعد التعرض للضوء وللأكسجين. ينصح بتخزين الفراولة دون تقطيع في الثلاجة حيث تساعد الحرارة المنخفضة في الحفاظ على فيتامين سي.

 

3- الطماطم :

AAcDpc

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخطأ : تناولها دون طهي

الطريقة الصحيحة : تسخينها جيداً

الطماطم تساعد في تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب عند الرجال ومقاومة سرطان البروستاتا و الحفاظ على وظائف المخ مع التقدم في العمر. تسخين الطماطم يزيد من كمية مادة الليكوبين التي تساعد في زيادة مضادات الأكسدة المقاومة للسرطان.

 

شاهد أيضاً

4 أسرار وراء الخدع السحرية الأكثر شهرة – تعرّف عليها 😮🙃😯

في بعض الأحيان، تفسير خدعة سحرية وغامضة هو أمر صعب نوعاً ما، وهناك بالفعل الكثير …