الرئيسية > اخبار الفن > أفضل الأفلام الرومانسية لتشاهدها في عيد الحب

أفضل الأفلام الرومانسية لتشاهدها في عيد الحب

hZBIc5ndTOlVhqI4Ab0qnTfkR0f

الرومانسية موجود في الشعر والروايات والقصص القصيرة والمسلسلات والأفلام الروائية بل وحتى الوثائقية. شخصان يقعان في الحب وتتعرض علاقتهما إلى إمتحان أو سلسلة إمتحانات ثم في النهاية ينتصر حبهما. يمكنك القول أن هذه هي الصيغة المعتمدة للرومانسية. لهذا السبب ترى الكثير من الأفلام الرومانسية تستخدم هذه الصيغة بشكل شبه مباشر مراراً وتكراراً إلى درجة الملل. لكن في عالمنا المترابط الذي تسوده العولمة، القصص التي نسعى لها تتنوع بشكل كبير.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، القائمة في الأسفل بأفلام رومانسية قد تبتعد أو تقترب من الصيغة المعتمدة لكن واحد منها تقدم تجربة مميزة للمشاهد العازب أو المتزوج.

(WAITRESS (2007

rSjhIAm6reDmaEd9P6fHqrv6qh9

كيري راسل في أفضل دور لها على الشاشة الكبيرة تجسد دور إمراة عالقة في حياة تريد الهروب منها. فهي متزوجة من رجل لا يحبها ويضربها لكن عندما تصبح حامل تذهب إلى عيادة الطبيب وهناك يتغير كل شيء لها. فيلم ذكي ولطيف مع نهاية مميزة.

(Love Actually (2003

wi1dOXrmgc3eMpXIZx7AnzrJOAX8 قصص مميزة يقدمها فيلم love actually عن الحب والصداقة والخيانة. يمكنك القول أنه وجبة دسمة عن علاقات البشر مع بعضهم. طاقم تمثيل راقي من ضمنهم هيو غرانت وإيما تومسن وكولين فيرث وليام نيسون وآلان ريكمان وكيرا نايتلي.

(The Fault In Our Stars (2014

mZarBKhYiEkrUo66Fjq4VTgePNiهذا الفيلم أصبح روميو وجولييت الجيل الحالي. في صيف 2014 المزدحم بأفلام الأكشن الضخمة، برز هذا الفيلم بحواراته المميزة وأبطاله المحبوبين ليصبح حديث الناس. قصته تتبع مراهقين مصابان بالسرطان يتلقيان بالصدفة وتشتعل بينها الشرارة. الفيلم يقدم الكثير من الأشياء لكن الممل ليس واحد منها.

(Before Sunrise (1995

qwD0AfX68mHEfdvnwkKXdm61K5aربما أفضل الأعمال الرومانسية التي قدمتها هوليوود في آخر 25 سنة. شخصان غريبان يلتقان صدفة في قطار أثناء تجولهما أوربا ثم يمضيان يوم في فيينا يناقشان أمور الحياة وفي نفس الوقت يقعان في الحب. لن تشعر أنك أمام عمل تمثيلي بل أداء طبيعي ساحر من الممثلين إيثان هوك وجولي ديب.

(Far from the Madding Crowd (2015

hZBIc5ndTOlVhqI4Ab0qnTfkR0fباثشيبا إيفردين، إمراة جميلة ومستقلة في إنكلترا عام 1870، تجذب أنتباه ثلاثة رجال مخلتفين في الطباع والأهداف. فإلى من تعطي قلبها؟ كاري موليجان وماتياس شونارتس يجيبان عن هذا السؤال في هذا العمل المذهل والواقعي عن الحب. يجب مشاهدته.

(City Lights (1931

yUgxl8aJeZ7D7yCs9imByeNWbE0لا تدع اللون الأبيض والأسود يخدع بالظن ان هذا فيلم قديم ممل. بل العكس، فيلم تشارلي تشالبن هذا هو جوهرة سينمائية خالدة عن الحب والإنسانية. قصته تتبع متشرد يقع في حب فتاة عمياء فقيرة فيحاول جمع المال لها كي تجري عملية لشفائها. من المستحيل لبشر ينبض قلبه أن يشاهد هذا العمل ولا يتأثر به خصوصاً بنهايته الرائعة جداً.

 

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …