الرئيسية > ثقف نفسك > أعشاب طبيعية تقوي المناعة في فصل الشتاء .. تعرف عليها

أعشاب طبيعية تقوي المناعة في فصل الشتاء .. تعرف عليها

أعشاب

منذ قرون بعيدة، تٌستخدم الأعشاب في علاج الكثير من الأمراض أو تخفيف أعراضها والوقاية من الإصابة بها، وفيما يلي مجموعة من الأعشاب التي تقوي جهاز المناعة وخاصة في فصل الشتاء:

 

1- الثوم:

يمكن إستخدام الثوم للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي العلوي كما أن له فاعلية ضد الفيروسات والجراثيم والفطريات والطفيليات.

 

2- الزنجبيل:

الزنجبيل يتميز بقدرته على تخليص الجسم من العديد من الأمراض التي تصيب الجسم ويتميز أيضاً بإمكانية إضافته إلى الأطعمة الأخرى أو تناول منقوعه الساخن.

 

3- العرقسوس:

يحتوي على مواد تساهم في الشفاء من عدة أمراض ويقي من الإصابة بقرحة المعدة ويساهم في شفاء المريض منها، كما يطهر القولون ويقوي مناعة الجسم.

 

4- البابونج:

يتم شرب منقوعه الساخن لتهدئة الجهاز الهضمي، كما يمكن دهن الجلد به فيقوم بتلطيفه ولذا يتم إدخاله في صناعة الصابون وغسول الشعر وعدة مستحضرات أخرى تشفي الجروح وتغذي الجلد.

 

5- الميرمية:

كان يتم استخدامها في السابق لتقوية الذاكرة وتنقية الفكر، وتحتوي على كميات وفيرة من الكالسيوم والزيوت الطيارة وتهدىء وتلطف الجسم كما أنها تعتبر مضاداً حيوياً طبيعياً يكافح الفيروسات والبكتيريا.

 

6- البقدونس:

يحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم وبالتالي يقوي جهاز المناعة في الجسم. ويُنصح بإضافته إلى سلطة الخضروات نظراً لأنه يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …