الرئيسية > ثقف نفسك > أعراض وعلامات سرطان المعدة

أعراض وعلامات سرطان المعدة

رجل يمسك بطنه

 

لا توجد أسباب معروفة لسرطان المعدة ، هناك أشياء تزيد خطر الإصابة به مثل القرحة الهضمية التي تسببها بكتريا H، والتهاب المعدة ، والتدخين، والتاريخ العائلي مع هذا النوع من الأورام، وعدم ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي فقير والسمنة. لا يسبب سرطان المعدة أعراضاً مبكرة، لكن تظهر الأعراض وتزداد مع نمو الورم، وفي الوقت نفسه لا تشير الأعراض التالية دائماً إلى السرطان:

الألم وعدم الراحة. قد يكون الشعور بالامتلاء والضيق في البطن أول علامة على سرطان المعدة، وقد يحدث ضغط وآلام حادة في بعض الأحيان، مع تجشؤ مفرط، وشعور بعدم الارتياح العام. كذلك تعتبر حرقة المعدة وعسر الهضم من العلامات الشائعة في هذه الحالة، كما يزيد تناول الطعام من الشعور بالألم، وقد تحدث صعوبة في البلع إذا كان السرطان في موضع مرتفع من المعدة.

الغثيان والقيء. يمكن أن يحدث الغثيان والقيء لأسباب صحية مختلفة، مثل الفيروسات، أو التسمم الغذائي أو القرحة. لكن إذا كان الغثيان والقيء يحدث بشكل متزايد عليك استشارة الطبيب.

فقدان الوزن والانتفاخ. قد يحدث فقدان الوزن نتيجة فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول بعض الأطعمة، لكن عندما يتطور الأمر مع مرور الوقت على الرغم مع تناول الطعام قد يشير ذلك إلى سرطان المعدة. عند تضخم البطن أو تورمها قد يشير ذلك إلى تراكم السوائل أو نمو ورم.

الدم. خروج دم مع القيء أو مع البراز علامة على سرطان المعدة. يكون النزيف أحمر فاتح اللون، والقيء شبيه بالقهوة.

انخفاض النشاط. الشعور بالتعب وتراجع الطاقة، والتراجع العام في الصحة قد يكون علامة على مشاكل صحية عديدة، منها سرطان المعدة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …