الرئيسية > ثقف نفسك > أعراض نقص السكر لدى النساء في منتصف العمر

أعراض نقص السكر لدى النساء في منتصف العمر

صداع

نقص السكر لدى النساء في منتصف العمر مرض شائع إلى حد ما، ويحدث نتيجة إنتاج البنكرياس الكثير من الأنسولين، أو نتيجة هضم الجلوكوز ببطء شديد. يعود سبب هذا المرض إلى ورم البنكرياس، أو مرض في الكبد، أو تناول الكحول. وتختلف أعراضه ما بين الدرجة الخفيفة والحادة والمعتدلة.

نقص السكر الخفيف. بحسب جمعية السكري الأميركية يعتبر علاج هذه الحالة سهلاً. من أهم الأعراض الدوخة، والشعور بالجوع، والصداع، وأحاسيس بالوخز حول الفم، والتعرّق، والشحوب. وتحذر التقارير الطبية لجامعة مسيسيبي من كثرة الأكل، لأن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر كثيراً. العلاج الذي توصي به جمعية السكري هو تناول كمية 15 إلى 20 غراماً من السكر عن طريق شرب نصف كوب من العصير، أو ملعقة من العسل، أو 4 – 5 مقرمشات من البسكويت.

نقص السكر المعتدل. من أهم أعراض هذه الحالة بطء الكلام، أو نطقه مدغوماً، وتغيّر المزاج، وصعوبة التركيز، والارتباك، والانفعال السريع، وعدم التوافق والتنسيق بين الحركات. تحتاج هذه الحالة إلى تدخل طبي فوري، لأنها ستسوء كثيراً في حال تركها. قد تحدث هذه النوبة لدى المرأة نتيجة غياب وجبة رئيسية أو خفيفة. يوصي الأطباء بأدوية للتعامل مع هذه الحالة، ويجب أخذها بانتظام، وكذلك الحفاظ على مواعيد الطعام.

نقص السكر الحاد. تشمل أعراض هذه الحالة فقدان الوعي، والتشنجات. تتطلب هذه الحالة تدخلاً طبياً فورياً لأنها قد تعرض حياة المصابة أو المصاب إلى الخطر. قد تحدث حالة انخفاض السكر الحاد في الدم لمن يعانون مرض السكري منذ فترة طويلة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *