الرئيسية > شباب و بنات > آدم > أطعمة يجب تجنبها لبناء عضلات أكبر وأقوى

أطعمة يجب تجنبها لبناء عضلات أكبر وأقوى

عضلات

 

الجسد يتشكل بناءا على الأطعمة التي تمده بها، والنظام الغذائي مهم جدا للحصول على جسد قوي و متناسق، و يركز الرياضيين أو حتى الذين يبغون الحصول على عضلات أكبر على النظام الغذائى. فالنظام غذائى يمكنك ان يساعدك على بناء عضلات قوية فى فترة قصيرة أو يجعل الامر فى منتهى الصعوبة. و لذلك اليك مجموعة من الاطعمة التى يجب ان تتجنبها من اجل الحصول على عضلات قوية.

تجنب هذه الأطعمة
تجنب تناول الحلويات والمشروبات الغازية والآيس كريم والمخبوزات فهذه الأغذية تمد جسمك بكميات هائلة من السعرات الحرارية غير مفيدة، حيث تتحول إلى دهون ضارة دون أي فائدة غذائية تعود عليك وعلى جسدك وتساهم هذه الأطعمة أيضا في الإخلال بالتوازن الهرموني للجسم الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بأمراض السكر.

طريقة الطهو

تتأثر الأطعمة الصحية بطريقة الطهو وتتحول إلى أطعمة ضارة فلبناء العضلات تحتاج لاستهلاك النشويات والكربوهيدات كالأرز والبطاطس والمكرونة والخبز ولكن طرق طهو هذه الكربوهيدات قد يفقدها هذه الميزة كقلى البطاطس في الزيت أو اضافة كميات كبيرة من الدهون إلى الأرز وبالتالي تصبح مصدرا للدهون غير المرغوب فيها، لذا احرص على تناول الأطعمة مسلوقة لتكتسب فوائدها وتعزيز بناء العضلات.

العصائر المحفوظة

يخطئ البعض ويظن أن عصائر الفواكه المحفوظة ستكسبه العناصر الغذائية التي يتطلبها بناء العضلات ولكن عليك أن تتناول الفواكه طازجة للاستفادة بالألياف وأن تتخلى عن العصائر المعلبة المليئة بالمواد الحافظة ومكسبات الطعم والسكر والتي تفتقد للألياف الأساسية في بناء العضلات.

لا للدسم

منتجات الألبان من أهم الأغذية التي تساعدك بجانب ارتيادك للصالة الرياضية لبناء العضلات ولكن يجب أن تتناول اللبن ومنتجاته خالية الدسم لأن ارتفاع الدهون بفعل الدسم ليس مثاليا لمن يريد التمتع باللياقة البدنية

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *