الرئيسية > ثقف نفسك > أطعمة مهمة لعلاج الجهاز العصبي

أطعمة مهمة لعلاج الجهاز العصبي

جزر

الجهاز العصبي جزء هام من الجسم البشري، فهو مسؤول عن نقل الرسائل إلى الدماغ عن المؤثرات الخارجية مثل الحرارة والبرودة والألم. يساعد النظام العصبي الصحي على منع مجموعة متنوعة من الأمراض مثل الزهايمر وباركنسون.

بحسب كتاب “الوصفة الغذائية للشفاء” لجيمس وفيليبس بالش تساعد بعض الأطعمة والفيتامينات النهايات العصبية وتمنعها من التلف. إليك أهمها:

فيتامين “ب6”. هذا الفيتامين هام وضروري لحسن سير عمل الجهاز العصبي، وهو يساعد النهايات العصبية الموجودة في الجلد والدماغ ومناطق أخرى من الجسم على الشفاء ويحميها من المشاكل. يوجد فيتامين “ب6” في الجزر، والأسماك، والبيض، والسبانخ، والحبوب الكاملة، وبذور عباد الشمس.

فيتامين “ب12”. يُعرَف هذا الفيتامين باسم كوبالامين، ويعتقد أنه يمنع تلف الأعصاب، وهو هام لإنتاج مادة تعرف باسم أستيل كولين التي تساعد على نقل المعلومات من النهابات العصبية إلى الدماغ. يوجد فيتامين “ب12” في منتجات الألبان، والمحار، والكبد، والبيض، والدواجن، وأسماك التونة والحدوق والسلمون والسمك المرقط.

فيتامين “ب1”. يعرف هذا الفيتامين باسم الثيامين، وهو هام لعملية استقلاب الكربوهيدرات وتكوين خلايا الدم الحمراء والهضم السليم. يقوم فيتامين “ب1” بدور حيوي في إصلاح النهايات العصبية وحمايتها من التلف الناتج عن الجذور الحرة والسموم. يوجد الفيتامين في الأرز البني والفول السوداني والهليون والأسماك والبقوليات.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *