الرئيسية > شباب و بنات > حواء > أطعمة تسبب لكِ السمنة دون أن تعلمي!

أطعمة تسبب لكِ السمنة دون أن تعلمي!

السمنة

في هذا المقال سوف نجعلكِ تكتشفين بنفسك ، عن الأطعمة التي تتناولينها ولطالما ظننتِ بأنها لاتسبب السمنة و تقوم بإنقاص وزنك ، غير أن الواقع عكس ذلك ، لأنها لا تسبب لكِ إلا زيادة في الوزن ومن دون علمكِ، ومن هذه الأطعمة التي تعد السبب الرئيسي في زيادة وزنكِ:

  • البطاطا المشوية : دائماً ما يبدو لكِ طبق البطاطا المشوية خيار أمثل عند خروجك إلى المطاعم ، فأنتِ تعتقدين بأن طبق البطاطا المشوية تساعد على خسارتكِ للوزن ، ولكن هذا غير صحيح بتاتاً. فمعظم المطاعم تستخدم الزبدة لإضافة نكهة مميزة للبطاطا وبشكل غير ظاهر ، مما يسبب في مضاعفة السعرات الحرارية، ناهيك عن الإضافات الدسمة من الجبنة والصلصة على البطاطا.
  • زبدة الفستق قليلة الدهون : صحيح أن زبدة الفستق تحتوي على كميات من الدهن القليلة ، لكنها تحتوي على كميات مضاعفة من السكر ، وبالتالي فأن السعرات الحرارية فيها تكون أكثر ما يكون ، وتكون مساوية لزبدة الفستق ذات الدسم الكامل ، لهذا لا تجعلي الاسم يغركِ.
  • السلطات الجاهزة في المطاعم : بكل تأكيد بأن كلمة ” سلطة ” توحي لكِ بأنها قليلة الدسم ، وتساعد على تخفيف وزنك ، لهذا تشترينها على الفور ، لكن أحذرِ! ، فأن معظم سلطات المطاعم تكون عكس ما تتخيلين، إذ تحتوي على مكونات كاملة الدسم ، مثل المايونيز والأجبان ، حبوب الذرة ، الصلصات الدهنية وقطع الخبز المحمصة.
  • الأطعمة الخالية من الدسم : مجرد التسمية تشعركِ بالراحة والطمأنينة بأن تتناولينها ، لكن خالية من الدسم لا تعني خالية من السعرات الحرارية ، وليس بالضرورة أن يكون الخالي من الدسم يعد صنفاً صحياً ، لهذا كوني دائماَ على حذر عند شرائك لأي سلعة غذائية ، وانظري إلى المعلومات الغذائيّة من خلال  nutrition label.

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …