الرئيسية > شكو ماكو > أصعب 10 دول في العالم يمكن زيارتها وفقاً لرجل زار كل دول العالم!

أصعب 10 دول في العالم يمكن زيارتها وفقاً لرجل زار كل دول العالم!

أصعب 10 دول في العالم

السفر إلى مختلف الدول في أنحاء العالم قد يكون أمراً شاقاً، وهناك بعض الدول يسهل السفر إليها بشكل أكبر من دول أخرى. هنريك جيبسين، الرجل الذي زار كل دول العالم تقريباً، نشر قائمة مكونة من أصعب 10 دول يمكن السفر إليها، وجاءت كما يلي:

 

1- سوريا

زار هنريك سوريا في خضم الحرب الأهلية القائمة في البلاد خلال العام الماضي، واستعان هنريك بالصحفي الدنماري رامسوس تانتهولد، الذي يعمل في سوريا منذ عدة سنوات، والذي أوصله بسفير سوريا في كوريا الشمالية.

وعن رحلته إلى سوريا، يقول هنريك:” الحصول على تأشيرة ليس كافياً لدخول سوريا. سافرت إلى بيروت حيث التقطني صديقي رامسوس وأقلني إلى الحدود اللبنانية السورية. لم يصدق موظف الهجرة أنني أريد الدخول إلى سوريا بغرض السياحة، ولكنه في النهاية وافق على منحي ختم الدخول.

 

2- اليمن

على الرغم من اختياره اليمن ضمن أفضل دول العالم التي يجب السفر إليها، إلا أنه عانى من صعوبات في الدخول إليها بسبب اضطراب الأوضاع السياسية هناك. نجح هنريك في زيارة اليمن في 2014 بمساعدة شركة خطوط جوية محلية واثنين من المرشدين السياحيين، قبل أن تندلع الحرب فيما بعد.

 

3- السعودية

لا تُمنح تأشيرات سياحية لزيارة السعودية إلا للمسلمين، ويمكنك دخول البلاد لأغراض العمل فقط. تمكن هنريك من زيارة السعودية برعاية فندق “راديسون بلو”، ولكن من الصعب أن يجد الجميع راعياً لزيارته للمملكة.

 

4- ليبيا

يقول هنريك “الشعب الليبي يحتل مركز متقدم في قائمتي لأكثر الشعوب ترحيباً” ولكن السفر إليها كان صعباً جداً بالنسبة له. وعلى الرغم من اتصاله بعدد من السفارات الليبية لمساعدته في الحصول على تأشيرة، لم تتمكن أي منها من مساعدته. وفي النهاية تمكن صديقه تانتهولد من توصيله بالصحافة الأجنبية في ليبيا، وساعدوه للحصول على تأشيرة وحجزوا تذكرة طيران له، وقابل رئيس الوزراء الليبي أيضاً.

 

5- غينيا الاستوائية

وصفها هنريك بـ “البلد الجميل”، ولكنها صعبة الزيارة بالنسبة للأوروبيين. بعد فشله في الحصول على تأشيرة من سفارتي غينيا في بريتوريا بجنوب أفريقيا والعاصمة الجابونية ليبرافيل، طبع هنريك ورقة A4 تحتوي على معلومات عنه، وسافر بها إلى قنصلية غينيا في مدينة لاجوس النيجيرية، وهناك تمكن من الحصول على تأشيرة لدخول غينيا الاستوائية.

 

6- أنجولا

مثلما كان الوضع في غينيا الاستوائية، واجه هنريك صعوبات في الحصول على تأشيرة لدخول أنجولا، ولكنه تمكن من إيجاذ مخرج لهذا المأزق ؛ إذ حصل على تأشيرة ترانزيت لمدة خمسة أيام من سفارة أنجولا في جزيرة ساو تومي والتي سمحت له بالسفر إلى العاصمة الأنجولية لواندا ومن ثم السفر إلى مكان آخر خلال خمسة أيام.

 

7- تركمانستان

يقول هنريك إنها من أفضل تجارب السفر بالنسبة له، ولكنها من أصعب الدول التي يمكن الدخول إليها. لا يمكنك الحصول على تأشيرة سياحية بسهولة، ويمكنك فقط الحصول على تأشيرة ترانزيت لمدة 5 أيام بشرط امتلاك تأشيرة للدولة التي أتيت منها وتأشيرة للدولة التي ستذهب إليها ولا يُسمح بذلك أصلاً إلا في حالة الطيران فوق أراضي تركمانستان. تمكن هنريك من الدخول إلى تركمانستان بتأشيرة سياحية نجح في الحصول عليها بمساعدة مرشد سياحي. يرى هنريك أن تركمانستان من أجمل الوجهات السياحية ولكن يجب أن يتم تسهيل الدخول إليها من أجل انتعاش السياحة بها.

 

8- إريتريا

تُعد من أسوأ دول العالم فيما يتعلق بحرية الصحافة، وبعد بحث مكثف تمكن هنريك من التوصل إلى شركة سياحة محلية يمكنها إرسال خطاب توصية له لمساعدته في الحصول على تأشيرة دخول للبلاد فور وصوله.

 

9- ناورو

جزيرة صغيرة في آسيا، ولا يوجد بها الكثير لفعله، وتذاكر الطيران باهظة الثمن.

 

10- السودان

يؤكد هنريك أن الحصول على تأشيرة السودان صعب جداً. وبعد بحثه على الإنترنت، اكتشف أنه يمكن أن يحصل على تأشيرة مصر بسهولة ومن ثم ينتقل منها إلى جارتها السودان.

استغرق الأمر يومين وكانت التكاليف أقل من إنهاء الأوراق كلها في أوروبا، بلغت 50 دولار فقط، وبعدها كان هنريك جاهزاً لخوض تجربة السفر إلى دولة كانت الأكبر مساحة في أفريقيا قبل انفصال جنوب السودان.

 

 

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …