الرئيسية > ثقف نفسك > أشياء غير متوقعة تطيل من عمرك

أشياء غير متوقعة تطيل من عمرك

عمرك

إذا كنت تريد إضافة بضع سنوات إلى عمرك يمكنك إلقاء نظرة على النتائج المثيرة للدهشة التي توصلت إليها بعض الدراسات، والتي اكتشفت تأثير أشياء غير متوقعة على الصحة وطول العُمر.

ابتسم في الصور. في المرة القادمة عندما يقوم شخص ما بتصويرك ابتسم، فقد وجد باحثون من جامعة واين ستيت أن أصحاب الابتسامة العريضة من لاعبي البيسبول هم من عاشوا عمراً أطول. تعكس الابتسامة في الصور الفوتوغرافية سعادة ورضا عن الذات، وكلاهما مفيد لرفاهية الجسم بدنياً وذهنياً، ويساعد ذلك على طول العُمر.

زيادة الوزن قليلاً. على الرغم من أن الأبحاث والدراسات تؤكد على أن الوزن المثالي هو الأفضل لصحتك، إلا أن بعض الدراسات تقترح أن زيادة الوزن قليلاً تساعد على طول العُمر مقارنة بمن لديهم وزن مثالي أو لديهم سمنة مفرطة. يفسر العلماء ذلك بأن الزيادة القليلة في الوزن تحمي من الهزال الذي يحدث في سن الشيخوخة.

النشاط الاجتماعي. من أهم وسائل تعزيز الصحة، والاستمتاع بالحياة العمل الاجتماعي والتواصل الاجتماعي. بينت دراسة أجريت في جامعة بريغهام أن وجود شبكة تواصل اجتماعي جيدة تزيد من درجة الرعاية الصحية، وتعزز من فرص البقاء على قيد الحياة بنسبة 50 بالمائة. بينما يؤثر وجود عدد قليل من الأصدقاء على طول العُمر تأثيراً مشابهاً لتدخين 15 سيجارة يومياً.

الضحك. سواء كنت ستصل إلى حالة القهقهة في صحبة أصدقاء، أو من خلال مشاهدة فيلم أو مسرحية كوميدية لا تجعل هذه الفرصة تفوتك. يعزز الضحك من الصحة، حيث يساعد على خفض مستويات ضغط الدم، والكوليسترول المرتفع، ويدعم جهاز المناعة، ويساعد الأوعية الدموية على العمل بشكل أفضل. وقد وجدت دراسة نروجية أن من يضحكون كثيراً تقل فرص تعرضهم للوفاة بنسبة 35 بالمائة خلال فترة الدراسة.

شاهد أيضاً

7 حيل مجنونة ربما توفر عليك الكثير في الأوقات الصعبة😂

في بعض الأحيان، يؤدي الإبتكار البشري إلى ظهور أشياء غريبة، مثل بعض الأشياء الخارقة المفيدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *