الرئيسية > اخبار مختارة > أسوأ 16 قرار قد تتخذه في حياتك

أسوأ 16 قرار قد تتخذه في حياتك

Change-Your-Life-Man-City-Pic-3

جميعنا يتخذ قرار كل يوم. بعضها له تأثير جيد وآخر سيء. لكن هناك بعض القرارات من المؤكد ستفسد حياتك وتجعلك تنحرف عن طريق تحقيق أهدافك.

أليك بعض أسوأ القرارات التي يجب عليك تجنبها.

1- تستطيع السيطرة على كل شيء
السيطرة هو وهم نرضي به أنفسنا عندما تخرج الأمور عن السيطرة. عليك التخلي عن السيطرة وترك الأشياء تتداعى حتى يمكنك إعادة بنائها مرة أخرى بالطريقة المناسبة لها.

2- لن تكلف نفسك عناء المحاولة
هناك فرق بين الاستسلام بعد بذل جهد كبير وعدم المحاولة. الفشل لا يأتي من الإخفاق، بل من عدم المحاولة.

3- ليس عليك مواجهة مشاكلك
التهرب من مشاكلك لن يحلها. هدفك يجب أن لا يكون تجنب المشاكل. بدلاً من ذلك، فكّر بالمشاكل باعتبارها فرصة للتعلم وفعل ما هو أفضل.

4- الأهداف ليست بتلك الأهمية
من المهم أن يكون لديك رؤى للأشياء التي تريدها، ولكن إذا لم تحددها وتحولها إلى أهداف، فلن تنجز سوى القليل جداً. إذا كان لديك أهداف يمكنك التأكد من أن أفعالك اليومية تقربك من تحقيقها.

5- ستنتظر الشيء المناسب
… الفرصة المناسبة، الشخص المناسب، الوقت المناسب قد يأتي أبداً، لذلك لا تجعل نجاحك يعتمد على أمور خارجية لا يمكنك التحكم بها. اتخذ الأفعال التي تحتاجها لإنجاز الأمور.

6- يمكنك تحمّل عواقب إهمال علاقات مهمة
الاهمال واحد من الأشياء التي لا تعرف أنك تمارسها حتى تكتشف أن العلاقة التي كانت مهمة لك لم تعد موجودة. امنح الناس الذين تهتم لأمرهم خلاصة اهتمامك.

7- ستغير شخصيتك لكي تتأقلم
ثمة قول عظيم: إذا كنت ترغب في قيادة الأوركسترا يجب أن تدير ظهرك للجمهور. لكي تنجح عليك أن تكون مقدام وتجرؤ على البروز. لا تحاول أن تتأقلم، أنت ولدت لتبرز.

8- ستلجأ إلى الأساليب الملتوية عندما يتعلق الأمر بالتميز
افعل كل ما تفعله بتميز لأن نجاحك يعتمد على سمعتك. فالأساليب الملتوية شيء لا يمكن تجميله لاحقاً.

9- المخاطر مخيفة جداً
النجاح يعتمد كلياً على المجازفة، فالذين لا يجازفون لا يتطورون. الخوف شيء طبيعي، أمر يجب أن تتقبله وتعمل من خلاله. عزز التوجهات الإيجابية، ولا تعزز الخوف أو تسمح له بأن يَحول بينك وبين ما تريد.

10- ترضى بالنتائج المتوسطة
ليس هناك شيء يسمى النجاح بين عشية وضحاها. النجاح يبنى بالعمل الشاق ورفض تقديم تنازلات عن مبادئك.

11- تستسلم لليأس
من السهل أن تجد الأعذار لعدم جعل الأمور تحدث، ولكن في اللحظة التي تستسلم فيها لليأس تكون قد وضعت حداً لقصة نجاحك. كن المشجع الرئيسي لنفسك، وذكر نفسك بأن النضال الذي تخوضه الآن يعزز القوة التي تحتاجها غداً.

12- تسمح لسلبيات الماضي أن تعيقك
حتى لو كان الماضي مشوباً بالفشل أو المشاكل، فلا يمكن أن تسمح له بالتحكم بحاضرك. كل صباح جديد يجلب بداية جديدة حيث يمكنك أن تفعل الأشياء بشكل مختلف، ويمكنك أن تتخذ خيارات مختلفة. لا يمكن تغيير الماضي أو مسحه، ولكن ليس من الضروري أن يتحكم بحاضرك.

13- لا تتحلى بالاحترام
احترام الذات والآخرين هو أحد الأشياء التي تجعل الناجحين يبرزون. فالمعرفة قد تعطيك القوة، بيد أن الاحترام يمنحك الشخصية.

14- لا تحتاج إلى ممارسة الامتنان
لامتنان لديه القدرة على تغيير تفكيرك. فهو يذكّرك بتقدير الأشياء التي تمتلكها، ويبدد السلبية، ويساعدك على معرفة ما تحتاجه حقاً. فالنجاح يصادف أولئك الذين يمتنون لما حققوه من إنجازات.

15- تتحمل الأشخاص السيئين
ابحث عن علاقة تقوم على الثقة والاحترام، لأن جميع العلاقات هي أساس كل شيء جيد في الحياة. الناس الذين يجلبون السلبية وإصدار الأحكام في حياتك يجعلون من الصعب عليك أن تنال ما تطمح إليه.

16- تفضل الآخرين على نفسك
إذا انتهى المطاف بك ترضي الآخرين على حسابك، لن تنجح أبداً. أحد أهم الأشياء التي عليك القيام بها هي أن تعطي الأفضلية لنفسك، ليس لأنك مثالي ولكن لأنك تعرف أنك يمكن أن تنجز الأفضل، ويمكن أن تتطور دائماً.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …