الرئيسية > شكو ماكو > أسوأ الدول التي يمكن للمرأة أن تعيش بها .. اليمن وسوريا الأسوأ عربياً!

أسوأ الدول التي يمكن للمرأة أن تعيش بها .. اليمن وسوريا الأسوأ عربياً!

 

المرأة

لا تتمتع المرأة في الوطن العربي بظروف معيشية جيدة ومناسبة، هذا ما أظهره تقرير بعنوان “الفجوة بين الجنسين”، والذي أصدره منتدى الاقتصاد العالمي للعام 2015، فأسفر عن قائمة مكونة من 145 دولة، إحتلت فيها الدول العربية مراكز متأخرة وصادمة في مستوى معيشة المرأة، أما المراكز الأولى فكانت من نصيب آيسلندا، تليها النرويج، ثم فنلندا، ثم السويد، فيما أتت أيرلندا في المرتبة الخامسة، ورواندا في المركز السادس، والفلبين في المرتبة السابعة، وحلت سويسرا في المركز الثامن، يليها سلوفينيا، ثم نيوزيلندا، كما ذكر موقع CNN.

وإحتلت الدول العربية بجدارة المراكز الأخيرة، فجاءت اليمن في ذيل القائمة في المركز 145، وجاءت سوريا في المركز 143، وجاءت الأردن في المركز 140، فيما كان حال المغرب أفضل نسبياً وحلت في المركز 139، بينما تفوقت لبنان عليها بمركز واحد وجاءت في المركز 138.

ولم تبتعد مصر عن مؤخرة الترتيب سوى 9 مراكز فقط، وهو ما قد يسبب “صدمة” للبعض، لتأتي في المركز 136، فيما سبقتها عمان (135) والسعودية (134).

أما الدول التي احتلت الصدارة عربياً فكانت كذلك في منتصف الجدول الأخير، فابتعدت الكويت، التي تصدرت العرب، فقط 28 مركزاً عن المؤخرة، فيما حلت الإمارات ثانية على المستوى العربي وأتت في المركز 119، تلتها قطر في المركز 122، والبحرين في المركز 123، وحلت تونس خامسة في المركز 127.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …