الرئيسية > ثقف نفسك > أسعد 10 وظائف في العالم

أسعد 10 وظائف في العالم

ما الذي يجعلك سعيدً؟

كل شخص لديه جواب مختلف لهذا السؤال، ولكن كم واحد منا يستطيع حقاً القول أن العمل هو الذي يجلب الابتسامة على وجوهنا؟ بالتأكيد، هناك أيام جيدة ورضا من إنجاز عمل ما بشكل صحيح، ولكن ليس الكثير منا يمكنهم القول أنهم يتطلعون للذهاب للعمل في اليوم التالي.

إذا كانت هذه حالتك، لا تشعر بالأسى. أنت يمكن أن تكون في العمل الخطأ. كما اتضح، بعض المهن تجعل الناس سعداء. ستعتقد أن الوظائف الأعلى دخلاً هي التي تتصدر مقياس السعادة، ولكن هذا غير صحيح. المال يستطيع شراء الكثير من الأشياء، لكن الرضى بالعمل ليس واحد من هذه الأشياء.

إذاً هل تريد تغير وظيفتك؟ أليك أكثر 10 وظائف سعادة في العالم، ويبدوا أنه ليس هناك صلة واضحة بينهم. ما ستراه قد يفاجئك.

 

10. مساعد شخصي

shutterstock_Personal-Assistant

عندما تفكر بالمساعد الشخصي، من الصعب أن لا تفكر بطالب أو طالبة متخرج حديثاً يتم توبيخه باستمرار من قبل رب عمل أناني. هكذا هي الحال في الأفلام والمسلسلات، على الاقل. فكر بالمسكينة أندي ساكس التي عذبتها قاسية القلب ربة عملها ميراندا بريسلي في فيلم الشيطان يرتدي برادا.

في الحقيقة، أن تكون مساعد شخصي ليس بذلك السوء، والعديد من المساعدين الشخصيين قالوا أنهم سعداء بعملهم أكثر من ناس في وظائف أخرى. أترك الصورة النمطية والتي تشمل الإساءة اللفظية وسيكون لديك وظيفة تحل فيها المشاكل على الطاير بينما تتعرف على البنية الداخلية للشركة التي تعمل فيها.

 

9. سمكري

سمكري

على السمكري التعامل مع الكثير من القذارة في عمله، ولكن في بعض النواحي، هذه القذارة أفضل من القذارة التي يواجهها أناس أخرين في وظائفهم اليومية. في أغلب الأوقات، السمكريين هم أرباب أعمالهم ويمكن أن يركزوا على مهنتهم دون ضغط. هذا أفضل بكثير من أن تكون عالق في مكتب لنصف اليوم وأن تتعامل مع الدراما والمناورات السياسية التي تحصل فيه. السمكرية هي واحدة من المهن العملية النادرة التي لا تزال تدر دخل جيد وستكون دائماً مطلوبة. لذلك لا عجب انهم سعداء بوظائفهم.

 

8. عالم

Portrait of confident scientist using microscope in laboratory

واحد من الأشياء المشتركة بين وظائف هذه القائمة انها تسمح للناس بفعل ما يريدون. وهذا ينطبق بشكل خاص على العلماء. هؤلاء الرجال والنساء كرسوا سنوات في المجال الأكاديمي للموضوع الذي يحبونه، وبمجرد أن يدخلوا سوق العمل، يحصلون على معيشة مريحة لمواصلة دراساتهم.

أن تكون عالماً يعتمد على التمويل الحكومي قد يكون أمر مرهق، لأن المال ليس دائما موجود، والمشاريع يمكن أن تتوقف فجأة. لحسن الحظ، العلماء مطلوبين بشكل الكبير في العديد من الصناعات، سواء في القطاعين العام والخاص.

 

7. بستاني

بستاني

من الصعب أن تشاهد بستاني يعمل وعلى وجهه علامات الغضب أو التذمر. فعلى ما يبدوا ان البستنة من الأعمال البدنية الأكثر متعة. البستانيون قد لا يسبحون في المال، ولكنهم من بين أسعد الموظفين على هذا الكوكب، ومن السهل معرفة السبب.

هناك أنواع مختلفة من البستانيين، ولكن أغلب الأوقات، هم يقضون معظم اليوم في الخارج خلال أكثر المواسم متعة ويتمكنون من رؤية الأزهار وهي تمثر.

 

6. طبيب

طبيب

الأطباء لديهم القدرة على شفاء الناس بإذن الله، وهذه الأهمية تجعلهم أركان المجتمع. من الصعب جداً أن تصبح طبيب، عليك أن تحصل على معدل عالي جداً في الثانوية ثم تتحمل سنوات الدراسة في الجامعة. انها واحدة من تلك المهن التي عليك أن تحبها حقاً وإلا لن تنجح فيها.

الرضا القادم من إنقاذ حياة شخص له شعور رائع، أضف إلى ذلك الراتب المرتفع والمكانة مرموقة. القليل من المهن محترمة بشكل كبير مثل الأطباء. انها بالتأكيد ليست وظيفة للجميع، ولكنها الوظيفة المثالية لبعض الناس.

 

5. المسوقين وأناس العلاقات العامة

Marketers and PR People

عندما تكون في التسويق أو العلاقات العامة، أنت في مكان منافسة، بيئة ضغط عالي مليئة بالمواعيد النهائية الصارمة والكثير من التفكير الإبداعي. لبعض الناس هذا جحيم، ولكن آخرون يعتبرونه وظيفة الحلم.

الناس في التسويق والعلاقات العامة سعداء جداً بوظائفهم، حيث يحبون الإبداعية التي يستخدمونها في أعمالهم اليومية. أحد الأشياء المغرية هو تنوع التحديات التي يواجهها الناس هناك – لا شيء ثابت أو رتيبة للغاية. هذه التحديات، والتي تشمل تنشيط علامة تجارية أو التعامل مع أزمة علاقات عامة، قد لا تكون ممتعة دائماً، ولكن على الأقل مرضية.

 

4. ممرضة

shutterstock_Nurse-3

قد يحصل الأطباء على كل الثناء، لكن الممرضات هن المتواجدين على الخطوط الأمامية. بينما الممرضات قد لا يحصلون على جميع الجوائز، لكن عملهم يجعلهن محبوبات من قبل العديد من المرضى. المرضى يرون الممرضات على أساس يومي لذلك يتلقون الكثير من الثناء. في الولايات المتحدة اظهر استطلاع أن الممرضات هم أكثر المهنيين ثقة، متوفقين بذلك على الأطباء.

الممرضات يبحون عملهم على الرغم من كل الضغوط والتحديات التي ترافق مساعدة الناس في ظروف صعبة. ميزة إضافية لهن هو انهم مطلوبين بشكل كبير. لذلك فمن الممكن بالنسبة لهم تبديل مكان عملهم حتى يجدوا المكان المثالي. ليس كل مهنة محظوظة إلى هذا الدرجة.

 

3. معلم

shutterstock_Teacher-2

تذكر كم كنت شقي في صباك. انها معجزة أن تمكن معلمك الافضل في المدرسة من تحمل 30 شخص مثلك في غرفة واحدة. المعلمون الأفضل لا يحتملون الصبيان الأشقياء وحسب بل يحبون العمل معهم. لهذا السبب وحده، المعلمين هم قديسو العصر الحديث ويحصلون على كثير من الثناء في عملهم.

الراتب المبدئي قليل وساعات العمل طويلة والروتين الإداري فظيع. على الرغم من كل ذلك، التعليم هو واحد من أسعد المهن على هذا الكوكب. هذا شيء يدعوا للتعجب.

 

2. مصففة شعر/حلاق

Baltimore-Barbershop-Barber-Shop-DSC_0180

عندما يكون لديك حلاق أو مصففة شعر جيدة، فإن الذهاب للحلاقة أمر ممتع. المحادثة في الداخل ممتعة والبيئة صديقة ويمكنك ترك جميع مشاكلك الخارجية عند الباب. السبب في ذلك كما ظهر في استطلاعات الرأي هو لأن الناس التي تعمل هناك سعداء جداً بعملهم.

ليس من الصعب معرفة السبب. أفضل المهنين هو من يبني علاقات عظيمة ويستطيع التحدث مع الأصدقاء خلال اليوم ويسكب المال في نفس الوقت. مثل البستانيين، الحلاقين ومصفف الشعر يستطيعون رؤية ثمرة عملهم عند الانتهاء.

 

1.مهندس

shutterstock_Engineer

من بين كل الوظائف في العالم، المهندسين هم الأسعد. ما السبب؟ هناك أسباب جيدة تجعل المهندسين يحبون عملهم كثيراً.

كحال بعض الوظائف على القائمة، يستمتع المهندسين بالتحدي المتمثل في التوصل إلى حلول للمشاكل الصعبة. صناعتهم متنوعة – من صنع السيارات الفخمة إلى بناء ملاعب كرة القدم – ولكن كحال العلماء يستطيعون التجربة مع الكثير من أفكارهم. مثل البستانيين، المهندسين يستطيعون رؤية ثمرة عملهم عند الانتهاء. علاوة على ذلك، الراتب عالي والوظيفة مطلوبة بكثرة.

كل هذه العوامل تجعل الهندسة واحدة من الحقول الأفضل للدخول فيها.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …