الرئيسية > اخبار مختارة > أسرار ماكياج النجمات لإطلالة مميزة ومشرقة

أسرار ماكياج النجمات لإطلالة مميزة ومشرقة

ينصح خبراء التجميل قبل شراء أي كريم أساس باستشارة خبير تجميل لمعرفة التركيبة واللون الملائمين لبشرتك. فإذا كانت طبيعة بشرتك جافة تحتاجين الى أساس مرطب. واذا كانت دهنية تناسبك الصيغة التي تعدل افرازات البشرة وتحول دون لمعانها. وللسحنة المتعبة ينصح باستخدام الفاونديشين الذي يعكس الضوء ويحيي المعالم. وفي هذا السياق، خبير التجميل أحمد قبيبسي يقدم لك بعض من أسرار ماكياج النجمات لإطلالة مميزة ومشرقة.


تحضير البشرة:

بعد تنظيف البشرة بواسطة الكريم المزيل للماكياج وانعاشها بسائل التونيك الملائم لبشرتك. تمددي وضعي القناع الذي يريح معالم الوجه ويبعث الاشراق والنضارة.

الأساس:
لا تحتاجين الى وقت طويل للحصول على نتائج جيدة. كما لا تحتاجين لتكثيف الطبقات واحدة تلو الأخرى. اما كيفية اختياره فهي اولا: احصلي على الدرجة الموافقة لبشرتك وذلك بتجربة قليل منه على قرب الفك. لا بد ان يختفي اللون بسرعة وينسجم مع لون بشرتك. واذا تيسر لك مزيد من الوقت جربي كريم الأساس تحت ضوء النهار لأنه الأفضل.
– لإضاءة محيط العينين: استخدمي خافي العيوب.

الكونسيلر:
يستهدف الكونسيلر البقع الداكنة والهالات السوداء. والعروق الظاهرة تحت بشرة الوجه.
اختياره: لإخفاء السواد تحت العينين اختاري لونا افتح من لون بشرة وجهك بدرجة واحدة. واختاري التركيبة المطفأة دائما للكونسيلر. فكلما كانت التركيبة كريمية كلما كانت التغطية فاشلة. وكلما كانت شبه جافة (ناشفة) كلما كنت افضل.
طريقة استخدامه: استخدمي اصبع الخاتم لتوزيع الكونسيلر بطريقة التربيت والضغط برفق.

البودرة:
تعمل البودرة على تثبيت خطوة كريم الأساس السابقة كما تقلل من لمعة الماكياج عند البشرة الدهنية.
– بعد توزيع أحمر الشفاه، خذي فرشاة نظيفة واغطيسها في عبوة البودرة الحرة ثم مرريها على كامل الحدود الخارجية مباشرة بعد خط تحديد الشفاه.
– عندما تختارين كريم الأساس لبشرتك او الكونسيلر او البودرة الحرة، عليك اولا ان تسألي نفسك عن سمك التغطية التي تودين الحصول عليها من خلال هذه الأساسيات. وما اذا كنت ترغبين بتغطية حيادية او تظليل منطقة معينة من الوجه، او ايجاد الدرجة التي تغطي البقع الحمراء او السوداء، او ببساطة توحيد سحنة البشرة بأكملها.

– تذكري ان مضاعفة طبقات الاساس يعني بناء تغطية سميكة وان التركيبة اللماعة sheer تبدو طبيعية. والمطفأة تبدو كثيفة.
– استخدمي فرشاة عريضة لتوزيع ظلال العين ووزعي على كامل الجفن العلوي ظلا بلون فاتح موافق تماما للون بشرتك.- مشطي الرموش العليا ثم مرري عليه الماسكارا.
– دائما ابدأي بوضع “الفاندويشين” اولا ثم الماسكارا.
ثانيا: يستخدم الكونسيلر (خافي العيب) على شكل طبقات خفيفة للوصول الى تغطية مثالية ثم تنثر البوردة الحرة على كامل بشرة الوجه.

توزيع ظلال العينين:
– مفتاح توزيع ظلال العيون هو الالتزام بتنفيذ قاعدة الظلال الداكنة والفاتحة الأساسية. فالباردة لتفتيح العيون والداكنة لتعزيز حجمها. وتوجد طرق لامتناهية لتجميل العيون. لكننا سنركز في هذا الموضوع على الطريقة الكلاسيكية التي تعتمد على المزج بين 3 ظلال: اللون القاعدي (الفاتح)، ظلال اللون المتجعد (درجة وسطى)، والأيلاينر الداكن. هذه الطريقة مناسبة جدا لأوقات النهار ويمكنك تعميقها أكثر في أوقات النهار.

العيون:
– مفتاح توزيع ظلال العيون، هو تطبيق القاعدة الأساسية للألوان الفاتحة والداكنة.
– اختاري ظلاً بدرجة متوسطة وظللي به الجفن العلوي المتحرك فقط.
– اختاري فرشاة الآيلاينر المسطحة وبلليها قليلا ثم شبعيها بظلال من لون داكن لتحديد خط الرموش العليا.
– وزعي الكونسيلر باستخدام فرشاة خاصة لتظليل المناطق الداكنة تحت العينين. ثم اضغطي برفق لتثبيته جيدا.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *