الرئيسية > شباب و بنات > حواء > أسباب وحلول جفاف وتقصف الشعر

أسباب وحلول جفاف وتقصف الشعر

جفاف

أوضحت مجلة المرأة “بريغيت” الألمانية أن جفاف الشعر يرجع إلى قلة إمداد الجذور للخصلات والأطراف بالدهون، بينما يرجع التقصف إلى خشونة طبقة القشرة أو تلفها بفعل المؤثرات الخارجية مثل أشعة الشمس والاستخدام اليومي لمجفف الشعر ومكواة الفرد، بالإضافة إلى بقايا مستحضرات التصفيف.

ولمواجهة جفاف الشعر، يوصى بإجراء تدليك يومي لفروة الرأس بواسطة فرشاة ذات شعيرات بلاستيكية، وذلك لنقل الدهون من فروة الرأس إلى الشعر. 

إصلاح الشعر التالف
ولفرد الشعر وتنعيمه، أوصت المجلة باستعمال مستحضرات العناية الغنية بالمواد المرطبة، كالمستحضرات المحتوية على زيت الأرغان أو زيت بذر المشمش والتي تعمل على إصلاح الشعر التالف، بينما تعمل المستحضرات المحتوية على زيت بذور الأرقطيون على العناية بفروة الرأس الجافة. 

قبل غسل الشعر
ومن المهم أيضاً تدليك أطراف الشعر بمستحضر الترطيب قبل غسل الشعر بالشامبو، إذ يشكل طبقة حماية ضد الكبريتات الموجودة في الشامبو.

قبل تجفيف الشعر
وبالنسبة للتصفيف، أوصت “بريغيت” باستعمال مستحضر الوقاية من السخونة قبل استعمال مجفف الشعر مع استعمال فرشاة مستديرة أثناء التجفيف، إذ يمنح ذلك أطراف الشعر لمعاناً وبريقاً. 

خطوة نهائية وأخيرة
وبعد استعمال مجفف الشعر، ينبغي استعمال مستحضرات التصفيف النهائية التي تعتمد على قاعدة زيتية أو كريمية، لأنها تحمي الشعر من رطوبة الهواء وتحول دون أن يصير أشعثاً.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *