الرئيسية > ثقف نفسك > أسباب لآلام الركبة

أسباب لآلام الركبة

الركبة

أصبحت آلام الركبة من الشكاوى الشائعة التي لا تقتصر على المسنين فقط، لأن مفصل الركبة عرضة للتلف أو الضرر بسبب تحمله وزن الجسم كله، على الرغم من أن لديه قدرة هائلة على تحمل الضغط، لكن يمكن أن يؤدي الضغط المتكرر إلى آلام الركبة، إليك أهم أسباب الألم في ذلك الجزء الحيوي من الجسم:

الإصابات. الصدمات المفاجئة نتيجة السقوط، أو القفز من ارتفاع، أو التعثر المفاجئ هي أكثر أسباب آلام الركبة شيوعاً.

الحركة المتشنجة المفاجئة. قد يحدث ألم حاد نتيجة الحركة المفاجئة التي تنطوي على توتر الأربطة، أو الاستخدام المفاجئ للساقين. وقد تسبب الأنشطة المتكررة أيضاً إجهاداً وألماً للركبتين. لا ينتج عن ذلك ضرر دائم للركبة، حيث لا يمتد الألم إلى الأنسجة، ويمكن علاج ذلك من خلال القليل من الراحة والتمارين البسيطة.

التهاب الأوتار. قد يحدث ذلك نتيجة التهاب المفاصل، أو النقرس، أو التهاب المفاصل الروماتويدي، ويحدث عادة لمن هم في سن الـ 60 أو أكبر. تعتبر هشاشة العظام من النتائج التنكسية التي تحدث نتيجة الاستخدام المفرط لغضروف الركبة. أما التهاب المفاصل الروماتويدي فهو مرض يرتبط بنقص المناعة، الذاتية، ويسبب احمراراً وتورماً في المفصل.

التهاب الجراب. الجراب هو وسادة تحمي المفصل مليئة بالسائل، ويمكن أن يحدث التهاب الجراب نتيجة كثرة الركوع، أو الإفراط في استخدام المفصل والضغط عليه، أو نتيجة الصدمات والحوادث.

العدوى. قد يحدث ألم الركبة نتيجة انتقال عدوى إلى المفصل مثل بكتريا نيسيريا التي يمكن أن تسبب تدميراً كاملاً للمفصل إذا لم يتم علاجه بسرعة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *