الرئيسية > شباب و بنات > آدم > أسباب عدم الحصول على عضلات بطن بارزة

أسباب عدم الحصول على عضلات بطن بارزة

عضلات بطن

قد يصيبك اليأس أحيانا وأنت تحاول جاهداً الحصول على عضلات بطن مقسمة وبارزة، لكن دوماً تفشل بعد محاولات تدوم لأشهر تقضيها في التمرين في صالات الرياضة.

قد يكون ذلك لعدة أسباب، بعضها يمكنك علاجها، وبعضا لا، إليك 7 منها.

1. الجينات وطبيعة جسمك.

تلعب الجينات دوراً مهماً في جسم أي فرد محددة صفاته وهيئته، ففي مثل هذه الحالة غالباً ما تلعب الجينات دوراً في تحديد شكل العضلات في منطقة البطن، وغالباً فإن الجينات تعمل ضدك، كما ويدعم دور الجينات زيادة الدهون بالبطن في كثير من الأحيان.

2. لا تشرب ما يكفي من الماء.

مع نمط الحياة السريع وانتشار الوجبات والأطعمة السريعة، يتناسى الكثيرون شرب الماء بين حين وآخر، إذ يتوجب على الفرد شرب 10 أكواب يومياً من الماء على الأقل. قم بتجريب هذه النصيحة لترى اختلافات ملحوظة بعد 3 أيام من اختبار تلك النصيحة.

3. كثرة الدهون.

السبب الأول لعدم امتلاكك عضلات بطن كبيرة، قد يرجع إلى النمو البطيء لعضلاتك في منطقة البطن، فهناك كثير من الأشخاص لا تجد عضلاتهم فرصة للنمو السريع في منطقة البطن، ويكون سبب ذلك غالباً زيادة كتلة الدهون في هذه المنطقة بحيث تُعيق نمو العضلات بشكل طبيعي.

4. تأكل بشكل قليل.

يبتعد الكثير من الشباب عن الوجبات المليئة بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات التي يُعتقد أنها ستزيد وزنه، لكن الحقيقة أن الابتعاد عن هذه المواد يقلل من نمو العضلات، أنت بحاجة لطعام صحي يحتوي على البروتين والكربوهيدارت والسعرات الحرارية والدهون الصحية، إذ إن الشاب الذي يقوم بمجهود كبير يحتاج لمزيد من السعرات الحرارية التي تساعد عضلات الجسم ككل على النمو وعضلات البطن بشكل خاص.

5. لا تنام جيداً.

عادةً ما يُرهق الأفراد أنفسهم في العمل تحت ضغط شديد ولا ينامون بشكل جيد منتظم، ويوفرون النوم لعطلة نهاية الأسبوع، بالتأكيد يؤثّر ذلك على الجسم ككل، وأهم شيء هو زيادة هرمون الكورتيزون المؤدّي إلى زيادة الدهون في المعدة، مما يضعف نمو العضلات، لذلك يفضل أن تنام بشكل منتظم جيداً لمنع زيادة هذا الهرمون في جسمك.

6. التركيز الزائد على عضلات البطن.

بعض الرجال يكون لديهم أهداف عدة عند التدريب في صالة الألعاب الرياضية “الجيم”، حيث يقررون تكبير أجزاء على حساب أجزاء أخرى، ربما تكون هذه طريقة خاطئة لعدم تقسيم التدريب على أجزاء الجسم ككل، فإن الاهتمام بتقوية عضلات البطن فقط على حساب عضلات الكتف، طريقة خاطئة لا تحقق منها ما تريد، فحاول دائماً التركيز في التدريب بشكل عام على جميع أجزاء الجسم.

7. لا تحصل على الكربوهيدرات بشكل معتدل.

إذا كنت ممن يعتقدون أن تخفيف تناول الكربوهيدرات هي أسرع وسيلة للقيام بحمية أو ريجيم، فأنت مخطئ، حيث إن اتباع نظام منخفض من الكربوهيدرات لمدة طويلة يُفيد في خسارة وزنك، لكنه يعمل كذلك على حرق السعرات الحرارية بجسدك، ولا تجد ما يكفي من السعرات الحرارية لتكوين عضلات بطنك التي هي في حاجة إلى كمٍّ معتدل من الكربوهيدرات.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *