الرئيسية > ثقف نفسك > أسباب تدعوك لتناول القهوة قبل ممارسة الرياضة

أسباب تدعوك لتناول القهوة قبل ممارسة الرياضة

القهوة
تعد القهوة أحد أهم المشروبات المفضلة لدى العديد من الشعوب، ويختلف مذاق وأسلوب تقديم هذا المشروب من بلد لآخر، وعلى الرغم من التحذيرات المستمرة من خطورة تناول كميات كبيرة من القهوة، إلا أن هناك العديد من الفوائد التي تقدمها لجسم الإنسان وخاصة الرياضيين.

وأشارت دراسة إسبانية، إلى أن الرياضيين الذين يحتسون القهوة قبل ممارسة الرياضية قادرون على حرق كمية من السعرات الحرارية أكبر بنسبة 15% من غيرهم، لذلك فقد أوردت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية مجموعة من الأسباب التي تدفع الرياضيين إلى تناول القهوة بشكل دائم قبل ممارسة الرياضة.

1- تحسين الدورة الدموية
بينت دراسة يابانية حديثة أجريت على مجموعة من المتطوعين أن دوران الدم في الجسم يتحسن بنسبة 30% عند الأشخاص الذين يتناولون القهوة الحاوية على الكافيين، بالمقارنة مع الأشخاص الذين يفضلون القهوة منزوعة الكافيين.

2- تخفيف آلام العضلات
وجد علماء من جامعة ألينوي الأمريكية أن تناول كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة قبل ساعة من ممارسة الرياضة المجهدة لمدة 30 دقيقة يساعد على تخفيف آلام العضلات، كما تزيد من القدرة على تحمل التمارين القاسية.

3- تنشيط الذاكرة
أظهرت دراسة نشرت في وقت سابق من العام الحالي أن تناول القهوة ينشط الذاكرة على مدى 24 ساعة تعقب تناولها، كما تساعد على التركيز وتحسين الأداء الذهني أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

4- الحفاظ على العضلات
في دراسة أجريت على الحيوانات، وجد مجموعة من العلماء في جامعة كوفنتري البريطانية أن الكافيين يساعد في الحفاظ على قوة العضلات ومنع شيخوختها مع التقدم في العمر، بالإضافة إلى أن الكافيين يساعد للحفاظ على اللياقة البدنية والحد من الإصابات المرتبطة بالعمر.

5- وقود للعضلات
وجدت دراسة حديثة نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء التطبيقي أن تناول كمية قليلة من القهوة بعد ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن يكون مفيداً أيضاً، وخاصة للرياضيين الذين يمارسون الرياضة يومياً، وذلك عن طريق إنتاج مادة الجليكوجين التي تخزن في العضلات على شكل طاقة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *