الرئيسية > شباب و بنات > حواء > أسباب تجعلك سعيدة بعد الإنفصال

أسباب تجعلك سعيدة بعد الإنفصال

الإنفصال

لا تنظري فقط للانفصال وكأنه نهاية حياتك , بل انظري الي كل الجوانب الاخري في حياتك ربما تجدي الاسباب التي تجعلك سعيدة بهذا الإنفصال , وفي هذا المقال سنعرض عليكِ بعضا من هذه الاسباب فتعرفي عليها معنا .

– أسوأ ما في الامر قد انتهي للتو : فالمشاكل التي كنتِ تتعرضي لها بسبه انتهت من اليوم , لن تجدي احد يجدلك يوميا في قرارتك ولا يؤثر علي حياتك وعملك , كل ما كان يزعجك وأنتِ في هذه العلاقة أنتهي , فاذا كان هناك جانب سلبي في علاقتكما سيكون هو الجانب الايجابي بعد الانفصال عن طريق التخلص منه .

– بأمكانك ان تفعلي كل الاشياء التي كنتِ توقفتي عنها من أجله , فالكثير من الرجال لديهم بعض العادات الغريبة فقد يمنعك من أشياء تحبيها أحيانا بسبب ومرة اخري دون سبب , فبعد الانفصال تقومي بعمل هذه الاشياء ولا تجدي من يثير المشاكل بسببها .

– ستجدي الوقت كي تهتمي بنفسك وتقدري وجودك في الحياة , فأحيانا وجود الرجل ومسؤليات الارتباط والبيت والاولاد تأخذ كل وقتك وتنسي وسط كي هذه الاشياء نفسك , فبعد الانفصال ستجدي الوقت الكافي لممارسة اليوجا , والذهاب الي الصالة الرياضية والاهتمام بنفسك اكثر , فكوني أنانية بعد الانفصال مع نفسك وحاولي ان تسعديها علي قدر الامكان .

– سيكون لديك المزيد من الوقت لأصدقائك , دعينا نكون صادقين بعض الشيء فوجود الرجل في حياتك يشغل الكثير من وقتك ويومك ولن تجدي الوقت للخروج مع صديقاتك كما اعتادتي في حالة وجود الرجل في حياتك والارتباط .

– ﺇنهاء علاقة ما في حياتك يساعدك كثير علي فهم الكثير من المعاني والمفاهيم في حياتك , ويجعلك تنضجي أكثر وتكوني اكثر عقلانية , وتضعي الامور في نصابها الصحيح , وتعرفي ان لا احد يبقي كما هو عليه وان الناس وافعالهم في تغير مستمر وستتعلمي كيف تعيش في الحياة مع الالم والضغوطات وتتعلمي ايضا ان تعيشي دون الاعتماد علي احد غير نفسك فلن يبقي لكِ في النهاية سوي أنتِ , فربما يبدأ المر بحزن وألم ولكنه ينتهي بتعلم شيء ما واكتساب الخبرة .

– ستكون حرة وقتها ومن الممكن ان تجدي الشخص المناسب لكِ الذي يعوضك عن ما فات في حياتك , فالفرصة مازالت امامك بعد الانفصال , فالشخص الذي تركك للتور لن تتوقف عنده الحياة , هناك الكثير غيرة والذين يتمنوا مثلك .

– سيساعد الانفصال علي تعلم كيفية العمل خلال فترة من الحزن الشديد والاجهاد , فربما في بداية الوقت بعد الانفصال تكوني ملازمة للسرير لا تقومي من عليه لا تفعلي اي شيء مفيد في حياتك سزاء البكاء ولكن بعد مرور وقت قصير ستجدي الحياة مستمرة وتقومي من هذه العزلة لتذهبي الي عملك او لاستكمال دراستك , وفي هذا الوقت ستكري بفترة صعبة فالعمل في هذا الوقت لن يكون سهل ولكنه سيفيدك فيما بعد ويعلمك كيفية التعامل مع الازمات وتخطيها وتتعلمي اهم درس ان الحياة لا تتوقف عن شخص او موقف ما ولكنها مستمرة ولن تنتظرنا .

– يمكنك التعلم كيفية القيام بأشياء جميلة فقط لنفسك وليس لاحد اخر , فربما عندما كنتِ مع شريك حياتك كنت تفعلي كل ما يجعله هو سعيد وليس أنتِ , فعندما تنفصلي عنه ستبديء بعمل الاشياء التي تحبيها أنتِ تذهبي الي المكان الذي تريد ان تكوني فيه لتقضي عطلة نهاية الاسبوع وستختاري المنزل الذي تعيشيه فيه كما تحبي ان يكون وبأي مدينة , سيعاملك الناس علي أساس انك شخصية مستقلة مسئولة عن نفسها وليس لانك زوجة فلان .

ربما يكون الانفصال من أقسي الاشياء التي ستقابليها في حياتك وخصوصا اذا كان هذا الانفصال يكون من الشخص الذي تحبيه وقد احببته لسنوات طويلة ولكن اعلمي عندما يقرر احد طرفي العلاقة الانفصال فهذا يعني استحالة الحياة بينهما مرة اخري, وهذا يعني انكما وصلتوا الي النهاية , فالعلاقة التي تعود عليكِ بالسوء والمشاكل الكثيرة والضغوط النفسية من الافضل ان تنتهي وهذا الحل يكون الحل الامثل اذا كان الطرف الاخر لا يقدر تضحياتك وتحملك له ولظروفه , فلا تحاولي ان تكلمي حياتك مع شريك أناني لا يري الا نفسه وظروفه فقط .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *