الرئيسية > شباب و بنات > حواء > أسباب احمرار الوجه وطرق التقليل منه

أسباب احمرار الوجه وطرق التقليل منه

الوجه

تتميز دائمًا المرأة الرقيقة بأنها عند مواجهتها المواقف الغير معتاده عليها بأحمرار الوجه، ولكن أغلب المعلومات التي تمتلكها النساء حول سبب أحمرار الوجه أنه دائمًا ما يحدث بسبب الخجل، ولكن هناك العديد من الأسباب سواء كانت وراثية أو غير ذلك كممارسة الرياضة، ولكن هناك العديد من الأسباب التي تكمن وراء أحمرار الوجه.

أحمرار الوجه صفة وراثية ؟…. كل البشر يمتلكون تلك الصفة ولكن بنسب مختلفة، فأكثر الناس عرضة للأحمرار الوجه هم أصحاب البشرة الفاتحة لأنهم يتميزون ببشرة أكثر وضوحًا.

أحمرار الوجه يرتبط بالشعور بالتوتر …. عند الشعور بالتوتر أو القلق فيبدأ هرمون الأدرينالين في الأنتشار بالجسم، ثم يبدأ بعملية توسيع الأوعية الدموية والتي تقوم بدورها بأحمرار الوجه.

التعرض المستمر للشمس …. من أكثر الأسباب التي وراء أحمرار الوجه إلي جانب دخان السجائر خاصة لأصحاب البشرة الفاتحة، حيث أنه يعمل علي إزالة طبقة الكولاجين والتي تعمل علي إخفاء الأوعية الدموية ولا تبرز أحمرار الوجه بشكل كبير.

ممارسة الرياضة سبب وراء أحمرار الوجه …. وذلك بسبب التعرق في منطقة الوجه ومحاولة الجسم لتنظيم الحرارة وتبريد تلك المنطقة، حيث أن ممارسة الرياضة تعمل علي توسيع الأوعية الدموية والتي تعمل علي إحمرار الوجه.

أطعمة ومشروبات تسبب أحمرار الوجه …. هناك بعض المشروبات كالشاي والقهوة وأغلب المشروبات الدافئة خاصة الحساء، كما تعتبر الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الكاري وغيرها من التوابل الآخري.

طرق سريعة لتقليل أحمرار الوجه :-

وضع منشفة باردة مدة 20 ثانية، حيث أن المياه الباردة تقلص الأوعية الدموية وتقلل من أحمرار الوجه.

أخذ وقت للأسترخاء لتقليل أحمرار الوجه إذا كنتِ تعاني من التوتر أو القلق أثناء العمل يمكن أن تتوقفي وآخذ وقت للأسترخاء، لتنفس بعض الهواء النقي مدة دقيقتين دون التفكير في أي مشاكل توجهينها.

زيت اللافندر لتقليل أحمرار الوجه بوضع قطرة من زيت اللافندر علي معصمك كي يهدأ من العصبية المستمرة ويقلل من أحمرار الوجه.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

2 تعليقان

  1. المشكل في العصب السمبثاوي يا اخي عليك بالتدبيس او نزعه ولكنها عملية القليل من يفقهها

  2. المشكل في العصب السمبثاوي يا اخي عليك بنزعه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *