الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > اخبار عالمية > أربح المال من خلال “بوكيمون غو”!

أربح المال من خلال “بوكيمون غو”!

POKEMON-GO

في تركيا لم تصبح اللعة الشهيرة “بوكيمون غو” وسيلة للترفيه وقضاء الوقت فحسب بل مصدر لكسب المال عن طريق تسويق الحساب الخاص باللاعب على الإنترنت بعد الوصول إلى مستويات متقدمة في اللعبة والظفر ببوكيمونات نادرة، ومن ثم بيعه بأسعار مميزة.

وانتشرت لعبة “بوكيمون غو” بشكل كبير، خصوصاً بين الشباب حول العالم، عقب طرحها أوائل يوليو/تموز المنصرم، لدرجة جعلت البعض يبحث عن شخصيات البوكيمون في أماكن غريبة أحياناً، حيث تعتمد اللعبة على نظام تحديد المواقع GPS داخلها.

تحدثت وكالة “الأناضول” مع “علي يلدز” أحد محبي اللعبة، حيث قال إنه “حريص على قضاء أوقات فراغه في ممارستها وتطوير مستواه سواء في مقاهي الإنترنت أو في الشوارع أثناء ذهابه وإيابه من وإلى العمل”.

وتابع يلدز (29 عاماً): “فكرت أن تكون البوكيمون غو مصدراً إضافياً للدخل، فسعيت إلى تسويق حسابي على الإنترنت بعد تجاوزي المستوى 23 فيها، وحصولي على بوكيمونات نادرة، ما مكنني من بيعه مقابل 3500 ليرة تركية (قرابة 1200 دولار أميركي).

ولفت إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحقق ربحاً مادياً من خلال بيعه حسابات ألعاب إلكترونية قائلاً: “ربحت ما يقرب من 15 ألف ليرة تركية من خلال بيع حساباتي إلى محبي الألعاب الإلكترونية، ممن ليس لديهم الكثير من الوقت لتطوير مستوياتهم”.

من جانبه، قال “جاغري جاتين”، طالب بقسم الهندسة الصناعية في جامعة الشرق الأوسط التقنية، إنه “باع حسابه في لعبة بوكيمون غو مقابل 150 ليرة تركية (50 دولاراً أميركياً تقريباً)؛ نظراً لعدم احتوائه على كثير من البوكيمونات”.

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …