الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > أديداس لتصنيع الملابس الرياضية هي الأقرب لرعاية نادي مانشستر يونايتد

أديداس لتصنيع الملابس الرياضية هي الأقرب لرعاية نادي مانشستر يونايتد

مانشستر-يونايتد

شركة أديداس لتصنيع الملابس الرياضية هي الأقرب لرعاية نادي مانشستر يونايتد في صفقة قياسية ستصل قيمتها إلى 600 مليون جنيه إسترليني.

وتتقدم الشركة الألمانية الشهيرة التي تتولى تصنيع ملابس أندية كتشيلسي وكريال مدريد، السباق على رعاية قمصان بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقة على منافسيها «نايكي وبوما، واريور» حيث يثق مسؤولو مانشستر يونايتد أن العقد الجديد سيُقدر بحوالي 1 مليار دولا أي ما يعادل تقريبًا 600 مليون جنيه إسترليني، حيث سيتضمن كل فرق كرة القدم في النادي.

ومن غير المعروف حتى الآن مدة هذا الاتفاق، لكن من غير المرجح أن يكون لأكثر من 10 أعوام، وهذا يُعني أنه ينبغي أن يكون قيمته أكثر من ضعف أي اتفاق قائم.

أديداس كانت قد جددت تعاقدها مع نادي ريال مدريد في عام 2012 مقابل 31 مليون جنيه إسترليني في العام الواحد، حيث يمتد العقد الجديد حتى عام 2020، وهي أكبر صفقة رعاية للقمصان في العالم، فيما يتعاقد برشلونة مع شركة «نايكي» مقابل 27 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

وفي الدوري الإنجليزي، أعلن آرسنال هذا العام عن توصله لاتفاق مع شركة «بوما»، بمقتضاه تتولى الأخيرة صناعة قمصان النادي اللندني بداية من أول يوليو مقابل 30 مليون جنيه إسترليني سنويًا، في حين يملك ليفربول عقدًا بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني سنويًا مع شركة «واريرور» الأمريكية.

جدير بالذكر أن عقد مانشستر يونايتد الحالي مع شركة «نايكي» والذي وقعه في عام 2002 ويمتد حتى يونيو عام 2015 بقيمة 25.4 مليون جنيه إسترليني سنويًا، حيث انتهت فترة المفاوضات الحصرية لمدة ستة أشهر مع شركة الملابس الرياضية الأمريكية العملاقة العام الماضي.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *