الرئيسية > اخبار مختارة > أخيراً – مجموعة من العلماء تمكنوا من معرفة السر وراء مثلت برمودا الغامض 😱

أخيراً – مجموعة من العلماء تمكنوا من معرفة السر وراء مثلت برمودا الغامض 😱

سر مثلث برمودا، هو المكان الذي يقال أن مئات الطائرات والسفن إختفوا فيه في ظروف غير مبررة، وقد تم أخيراً -على الأقل هذا ما يقوله بعض العلماء- العثور على أسباب هذه اللغز!

حيث قام فريق من العلماء الأميركيين من جامعة كولورادو بتحليل الصور الجوية الفضائية في هذه المنطقة سيئة السمعة ولاحظوا وجود سلسلة من الغيوم السداسية الغير عادية عليها، وافترضوا خبراء الأرصاد الجوية أن هذه الغيوم قد تكون بمثابة “قنابل هوائية”.

ويعتقد أن السبب الرئيسي لإختفاء السفن والطائرات هو الإنفجارات التي تحدث في الجو بسبب هذه الغيوم جنباً إلى جنب مع الرياح التي تتجاوز سرعتها 170 ميلاً في الساعة، وهذه الرياح بقوة “الأعاصير” قادرة حرفياً على “نسف” أي شيء يتحرك في تلك المنطقة.

ولا سفينة قادرة على البقاء على قيد الحياة في مثل عاصفة كهذه، أو طائرة قادرة على تحمل مثل هذه الرياح، وقد حفّز هذا الإعلان من العلماء على إجراء المزيد من البحوث ويحاول العلماء الأن من جميع أنحاء العالم لمعرفة ماهي أسباب هذه الحالات الشاذة، لتكوّن الغيوم و وجود رياح مستمرة بهذا الحجم.

ومن الجدير بالذكر أن مثلث برمودا هو مساحة واسعة في المحيط الأطلسي بين مناطق فلوريدا وبورتوريكو و برمودا، وهي منطقة إشتهرت بظواهر غريبة تعود إلى عام 1945 عندما إختفت 5 طائرات حربية أمريكية ولم يتم العثور عليها أبداً. ومنذ ذلك اليوم، إختفت أيضاً 75 طائرة ومئات السفن أخرها في عام 2015 عندما إختفت سفينة شحن في نفس المنطقة.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …