الرئيسية > شكو ماكو > أخطر 10 مدن في العالم لعام 2016 .. تواجد عربي!

أخطر 10 مدن في العالم لعام 2016 .. تواجد عربي!

تشتهر العديد من المدن حول العالم بآثارها التاريخية العريقة، أو مزاراتها السياحية الجميلة، ولكن هناك بعض المدن الأخرى التي تشتهر بالعنف المنتشر بها، والفساد المستشري فيها، والعصابات التي تسيطر على شوارعها!

التجول في المكان الخطأ في هذه المدن سيؤدي بك في النهاية إلى الخطف أو السرقة أو حتى القتل. فيما يلي قائمة تضم أخطر 10 مدن في العالم لعام 2016.

 

1- كيب تاون – جنوب أفريقيا

تعتبر كيب تاون من أجمل مدن جنوب أفريقيا، لكنها تعاني من انتشار حوادث السرقة وحوادث قتل السياح والمواطنين في كل عام. ويموت حوالي 65 شخص من كل 100 ألف شخص يعيش في هذه المدينة.

 

2- مقديشيو – الصومال

من المعروف عن العاصمة الصومالية مقديشيو، أنها مدينة مضطربة وممزقة بفعل الحروب، وذلك كله بسبب الحرب الأهلية التي استمرت لعقود طويلة. تعاني مقديشيو من انتشار حوادث السطو المسلح، القرصنة، والخطف. ويموت حالياً 62 شخص من كل 100 ألف شخص يعيش في هذه المدينة.

 

3- مظفر أباد – كاشمير – باكستان:

تُلقب مدينة مظفر أباد الواقغة في إقليم كشيمر بباكستان ب”جنة الأرض”، ولكنها محاطة بثلاث قوى نووية ومدينة على حافة الانهيار في هذه الأيام. يموت 56 شخص من كل 100 ألف شخص في هذه المدينة بسبب حوادث عنف.

 

4- ريو دي جانيرو – البرازيل:

تعتبر ريو دي جانيرو عاصمة المخدرات في العالم، وتُعرف أنها من أخطر مدن العالم منذ زمن طويل. يموت أكثر من 30 شخص أسبوعياً بسبب حوادث عنف.

 

5- سيوداد خواريز – المكسيك

تُدار مدينة سيوداد خواريز بواسطة أخطر العصابات في المكسيك، ويبلغ معدل القتل في هذه المدينة 130 شخص من كل 100 ألف شخص. واختفت أكثر من 300 امرأة في هذه المدينة خلال العقد الأخير فقط

 

6- كينشاسا – الكونغو الديمقراطية

تعتبر العاصمة الكونغولية كينشاسا موطناً لجرائم السرقة والنشل والسطو المسلح، فهي تحدث بشكل يومي تقريباً. ويغلق سكان المدينة أبواب ونوافذ بيوتهم بشكل مستمر. يموت 112 شخص من كل 100 ألف شخص سنوياً بسبب حوادث العنف.

 

7- بغداد – العراق

أصبحت العاصمة العراقية بغداد ممزقة بفعل الحروب وتعاني من العنف إلى الآن، وتنشتر حوادث التفجيرات الانتحارية والسيارات المفخخة. معدل القتل في بغداد الآن يبلغ 62 شخص من كل 100 ألف شخص.

 

8- كاراكاس – فنزويلا

تعاني كاراكاس من معدل جريمة مرتفع للدرجة التي دفعت الحكومة الفنزويلية لتحذير السياح قبل القدوم إلى البلاد. حوادث الخطف هي الأكثر انتشاراً في المدينة، وأغلب الضحايا من المحليين، إلى جانب انتشار حوادث السرقة بالإكراه خلال السنوات القليلة الأخيرة. يموت 122 شخص من كل 100 ألف شخص سنوياً في كاراكاس.

 

9- سانتو دومينجو – الدومينيكان

تعاني هذه المدينة من الجرائم منذ زمن طويل. يُعد السياح هدفاً تقليدياً لحوادث السرقة والنشل، وانتشرت جرائم العنف خلال الفترة الأخيرة أيضاً.

 

10- ديترويت – ميتشيجن – الولايات المتحدة الأمريكية

تُدار مدينة ديترويت بواسطة العصابات بشكل كلي. معدل جرائم العنف في المدينة يبلغ 2.135 لكل 100 ألف مواطن في المدينة. على سبيل المثال، في عام 2009 بلغ عدد جرائم القتل فقط أكثر من 379 حالة!

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …