الرئيسية > شكو ماكو > أخطر دول العالم في التقاط صور السيلفي .. الهند في المقدمة!

أخطر دول العالم في التقاط صور السيلفي .. الهند في المقدمة!

صور السيلفي

أظهرت دراسة حديثة أجريت مؤخراً أن الهند تملك أعلى معدل وفيات بسبب صور السيلفي من بين جميع دول العالم. وأصدرت جامعة كارنيجي ميلون الأمريكية بالتعاون مع معهد إندربراسثا لتكنولوجيا المعلومات في مدينة ديلهي الهندية، تقريراً يلقي الضوء على ظاهرة صور السيلفي ومحاولة الحد من حالات الوفاة بسببها، وتحليل عدد الوفيات بالمقارنة مع المخاطر التي يخوضها الشخص لالتقاط الصورة.

وأوضحت نتائج الدراسة أن من بين 127 حالة وفاة مسجلة بسبب صور السيلفي في الفترة بين مارس وسبتمبر من عام 2014، كانت هناك 75 حالة وفاة حدثت في الهند وحدها.

وجاءت باكستان في المركز الثاني بتسع حالات وفاة، بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث بثمان حالات وفاة، وروسيا في المركز الرابع بست حالات وفاة.

وسجلت حالة وفاة وحيدة بسبب السيلفي في كل من أستراليا، رومانيا، المكسيك، جنوب أفريقيا، إيطاليا، صربيا، تشيلي، نيبال، وهونج كونج.

ويعتبر السقوط من مكان مرتفع (مبنى عالي أو جبل) هو أكثر أسباب الوفاة بسبب السيلفي شيوعاً، حيث تسبب في 29 حالة وفاة، وجاء الاصطدام بقطار في المركز الثاني بين أسباب الوفاة الأكثر شيوعاً، حيث تسبب في 11 حالة وفاة.

واكتشفت الدراسة أن الدافع وراء التقاط السيلفي في مسارات القطارات هو الاعتقاد الشائع أن التقاط صورة سيلفي مع أفضل الأصدقاء في هذا المكان يعتبر علامة على الصداقة الأبدية.

وأظهرت نتائج الدراسة أيضاً، بعد تحليل الآلاف من صور السيلفي المنشور على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الرجال يشاركون في التقاط صور أكثر خطورة مما تقوم به النساء، كما وجدت أن معظم من يلتقط مثل هذه الصورة الخطيرة يكون دون الـ 24 من عمره.

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …