الرئيسية > شباب و بنات > حواء > أخطاء نقوم بها عند تصفيف الشعر

أخطاء نقوم بها عند تصفيف الشعر

تصفيف الشعر ليس مجرد روتين يومي نقوم به بطريقة عشوائية، فالتصفيف بطريقة خاطئة يسبب تقصف الشعر. لذلك احذري ارتكاب الأخطاء التالية أثناء تصفيف شعرك، حتى لا يكون ذلك سبب لتقصف شعرك وافساد مظهره.

 

Print
عدم وضع أي مستحضر تصفيف على الشعر

لتقليل تكسر الشعر أثناء تصفيفه، ضعي على شعرك بعد غسله مرطب للشعر وابدئي في التصفيف. أما عند تصفيف الشعر وهو جاف، فيفضل استخدام أحد كريمات التصفيف، مما يصنع حاجز ترطيب على الشعر يمنع تكسره.

تصفيف الشعر وهو مبلل

الشعر يكون في أضعف حالاته وهو مبلل، واستخدام الفرشاة في هذا الوقت يسبب الكثير من الضرر. لذلك يوصي خبراء التجميل باستخدام الأصابع لفك تشابك الشهر أولاً، قبل البدء في تمشيطة أو استخدام الفرشاة.

تصفيف الشعر أكثر من اللازم

كلما زاد استخدامك لفرشاة الشعر، كلما زاد تضرر شعرك وتقصفه. لذلك عند تصفيف شعرك اكتفي بضربات خفيفة بالفرشاة من بدءً بأسفل الشعر وليس من الأعلى. هذه الضربات كفيلة بفض تشابك الشعر دون الحاجة الى استخدام الفرشاة لفترة طويلة.

بدء التصفيف من جذور الشعر

ينصح خبراء العناية بالشعر ببدء تصفيف الشعر من الأطراف ثم التجاه الى أعلى وصولاً الى الجذور. فمحاولة فك تشابك الشعر بدءً بالجذور يضع ضغط إضافي على جدائل الشعر، ولا يجدي نفعاً بل يزيد التشابك.
استخدام فرشاة غير مناسبة لنوع شعرك

نوع الفرشاة المستخدمة في تصفيف الشعر يشكل فارقاً خاصة عندما يتعلق الأمر بنوع نسيج الشعر، كثافته، وطوله. فعلى سبيل المثال:

الفرشاة ذات الشعيرات الخشنة، تناسب الشعر المجعد أو الكيرلي وخاصة أثناء استخدام مجفف الشعر.
بينما تستخدم الفرشاة ذات الشعيرات المعدنية للشعر الأكثر نعومة. حث تنتقل حرارة مجفف الشعر بسهولة الى الشعيرات المعدنية، ومنها الى الشعر مما يساعد في إضافة حجم للشعر.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …