الرئيسية > شباب و بنات > آدم > أخطاء ترتكبها في الصباح تؤثر على بقية يومك

أخطاء ترتكبها في الصباح تؤثر على بقية يومك

الصباح

هناك أخطاء ترتكبها في الصباح يمكن أن تؤثر على بقية يومك ، و قد تحوله إلى يوم سيئ جداا ،و فيما يلي  تعرف على 5 منها لتتفاذاها مستقبلا .

 الإستيقاظ في غرفة مظلمة

بالتأكيد سيكون يومك سيئا إذا استيقظت في غرفة مظلمة ،ثم أخذت دشا و شربت فنجان قهوتك مسرعا لتنطلق إلى العمل ، ولم  تستفد من أشعة الشمس الصباحية ، التي يحتاجها جسمك خاصة أن الدراسات وجدت أن  التعرض ل20 إلى 30 دقيقة من الضوء الطبيعي في ساعات الصباح يساعد على ضبط الساعة الداخلية وتنظيم مستوى الطاقة ، والشهية، والتمثيل الغذائي، و لذلك عليك فتح الستائر والسماح لأشعة الشمس بالدخول إلى غرفتك و انت تستعد للذهاب إلى العمل، وإذا كان لديك بعض الوقت، تناول القهوة أو وجبة الإفطار خارج المنزل  أو على الأقل أمام النافذة.

عدم شرب الماء

إذا لم تشرب الماء في الصباح،فسيعاني جسمك من الجفاف طيلة اليوم  و تقول ليزلي Bonci، مديرة التغذية الرياضية في جامعة بيتسبرغ أن عدم شرب الماء في الصباح يجعل مزاجك سيئا و تشعر بالتعب طوال اليوم ، كما وجدت أبحاث فرنسية أن تناول ما يكفي من السوائل في الصباح، سيجعلك أكثر سعادة وأكثر حيوية.

عدم تناول وجبة الإفطار

الخروج إلى العمل دون تناول أي شيئ يشكل خطرا على صحتك و يجعل نهارك سيئا جداا ،وفقا لبحث بريطاني حديث، كما أن تناول الإفطار يجعل مزاجك جيدا و يمنحك قوة و قدرة على التحمل و العمل بشكل صحيح لبقية اليوم و بالتالي عليك الحرص على تناول إفطار صحي غني بالبروتينات و الكربوهيدرات .

الإمتناع عن تناول البروتينات

دقيق الشوفان أو الموز قد يشعرك بالشبع لبضع ساعات، ولكن الانتظار حتى الغداء أو العشاء للحصول على البروتينات ليس أفضل طريقة لبناء العضلات، و لذلك ينصح مستشار التغذية الصحية للرجال مايك روسل بتناول 30 غراما على الأقل من البروتينات في كل وجبة.

الغضب في الصباح يجعل يومك سيئا

قضاء رحلتك للعمل و انت تغلي بسبب حركة المرور لن تجعلك فقط تعيسا ذلك الصباح، بل أن هذا الأمر سيجعل حياتك كلها بائسة وفقا لأبحاث سويدية جديدة ،ويقول الباحثون ان الرحلة اليومية  إلى العمل لها تأثير مهم على بقية يومك، و للحصول على يوم سعيد حاول أن تهدا و تستمتع برحلتك .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *