الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > أتلتيكو مدريد يدخل أكثر ثقة من جاره ريال مدريد في بطولة دوري الأبطال

أتلتيكو مدريد يدخل أكثر ثقة من جاره ريال مدريد في بطولة دوري الأبطال

أتلتيكو مدريد

يدخل نادي أتلتيكو مدريد هذا الموسم أكثر ثقة من ريال مدريد الاسباني في مباراة ذهاب دوري الأبطال المقامة بينهما غداً الثلاثاء على ملعب فيسنتي كالديرون معقل الأتلتيكو، وخصوصا بعد الهزائم المتتالية التي الحقها نادي أتلتيكو مدريد بجاره الريال، على مستوى الدوري والكأس.

وقال سيميوني عقب القرعة التي أوقعت فريقه في مواجهة ريال مدريد: “لست مهووساً بالثأر بعد ما حدث في لشبونة، هزمناهم أربع مرات بعدها، ولكن ما أسعى إليه هو وضع نهاية لحظنا السيء في دوري الأبطال”.

حيث كان سيميوني على بعد دقيقتين فقط من تحقيق أول لقب له في دوري الأبطال في مايو (أيار) الماضي، في النهائي الذي أقيم في لشبونة، إذ كاد أتلتيكو متقدماً بهدف وحيد دون رد، لكن سيرجيو راموس تعادل للريال في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليخوض الفريقان وقتاً إضافياً انتهى بفوز ريال مدريد 4-1.

وقال سيميوني بعد تلك المباراة بشهور: “ماذا يمكنني تقديمه لخوض هذه المباراة مجدداً، لكنني أعتقد أننا سنحصل على فرصة أخرى لهزيمتهم في دوري الأبطال، عاجلاً أو آجلاً.

وبدأ الحظ يعاند أتلتيكو في دوري الأبطال منذ عام 1959، عندما خرج الفريق على يد ريال مدريد من الدور قبل النهائي، إذ تغلب الريال بطل أول ثلاث نسخ على جاره 2-1 ذهاباً، ثم خسر 0-1 إياباً على ملعب أتلتيكو السابق “ميتروبوليتانو”.

وطبقاً للنظام الحالي، كان أتلتيكو يستحق التأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، لكن هذه القاعدة لم تكن معتمدة في ذلك الوقت، حيث أقيمت مباراة فاصلة بينهما في سرقسطة وفاز ريال مدريد فيها 2-1.

والآن باتت الفرصة متاحة أمام سيميوني لقيادة أتلتيكو إلى مجد أوروبي لم يشهده النادي في تاريخه، لكن عليه أولاً تجاوز عقبة ريال مدريد للمرة الأولى في دوري الأبطال.

وقال سيميوني في إشارة إلى مواجهة الغد، عقب التعادل مع ملغا 2-2 في الدوري الإسباني : “كل ما يمكنني قوله هو أننا سنخوض مواجهة ندية ربما تحسم بتفاصيل صغيرة”.

وكان سيميوني حسم بقاءه مع الفريق لفترة طويلة بتمديد عقده حتى عام 2020. والآن بات التحدي الأقرب بالنسبة له هو تجاوز الريال أخيراً في دوري الأبطال، أقوى بطولات الأندية.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …