الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > أتلتيكو مدريد إلى دور الثمانية بعد تغلبة على ميلان بأربعة أهداف

أتلتيكو مدريد إلى دور الثمانية بعد تغلبة على ميلان بأربعة أهداف

أتلتيكو مدريد

بلغ نادي أتلتيكو مدريد الاسباني دور الربع نهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد ان جدّد فوزه على ضيفه نادي الميلان بأربعة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم مساء الثلاثاء على ملعب الفيسنتي كالديرون ضمن اياب دور الستة عشر من المسابقة .

لم يمر على بداية الشوط الاول سوى ثلاث دقائق حتى تمكن اصحاب الارض من افتتاح النتيجة عبر دييغو كوستا بعد كرة مرفوعة من كوكي على مشارف منطقة الجزاء لتصل الى البرازيلي الاسباني الذي طار ولدغ الكرة بيساره لتدخل في شباك الحارس ابياتي .

وكان لاعب خط الوسط راؤول غارسيا على مقربة من هز الشباك مرة اخرى بعد ان سدد الكرة بيمناه لتجاور القائم الايسر للحارس الايطالي في الدقيقة 10 .وبعدها استطاع النادي الايطالي من السيطرة على كافة ارجاء الملعب وفي الدقيقة 27 تمكن قائد الفريق ريكاردو كاكا من معادلة النتيجة بعد ان وصلته كرة مرفوعة من اندريا بولي ارسلها البرازيلي برأسه داخل شباك الحارس البلجيكي .

وكان كاكا قريب جداً من تسجيل الثنائية بعد ان وصلته كرة مرفوعة متقنة من المغربي عادل تاعرابت ارسلها البرازيلي ايضاً برأسه ولكن فوق العارضة بقليل في الدقيقة 36 .

ومن الفرصة الثالثة لاصحاب الارض في الشوط الاول تمكن الجناح التركي اردا توران من تسجيل الهدف الثاني بعد تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء لترتطم باحد لاعبي الميلان وتعانق الشباك في حالة ذهول للحارس ابياتي عند الدقيقة 40 .

وكان لاعب خط الوسط راؤول غارسيا ان يضيف احد افضل اهداف البطولة بعد ان جاءته كرة مرفوعة من الظهير الايمن خوان فران ليسددها الاول بكرة مقصة (دبل كيك ) لتجاور القائم الايمن لتنتهي الحصة الاولى بتقدم اصحاب الضيافة بهدفين مقابل هدف .

وفي الشوط الثاني اجرى المدرب الهولندي كلارنس سيدروف التبديل الاول له بإخراج المغربي عادل تاعرابت ليدخل بدلا عنه المهاجم البرازيلي روبينيو ، ومن هجمة مرتدة منظمة كاد النادي الاسباني ان يعزّز النتيجة بعد ان انطلق دييغو كوستا من منتصف ملعبه الى المناطق الامامية ليمرر الكرة الى قائد الفريق غابي الذي سدد الكرة في القائم الايسر للحارس ابياتي في الدقيقة 48 .

وحاول المهاجم الدولي ماريو بالوتيلي تهدد مرمى الحارس البلجيكي من ركلة حرة مباشرة ولكن تصويبته جاءت فوق العارض في الدقيقة 60 ، وزج سيدورف بالمهاجم الايطالي باتزيني عوضاً عن لاعب خط الوسط ايسيان املاً في تنشيط الحركة الهجومية .

وفي الدقيقة 70 عزّز اتلتيكو مدريد النتيجة بتسجيل لاعب خط الوسط راؤول غارسيا الهدف الثالث بعد مخالفة نفذها غابي لتصل الى الاول الذي ارسلها برأسه على يمين الحارس ابياتي .

وفي الدقائق الاخيرة من اللقاء عاد دييغو كوستا ليزور الشباك مرة اخرى بتسجيله الهدف الرابع والثاني له شخصياً في الدقيقة 85 بتسديدة قوية جاءت على يمين الحارس ابياتي  ، لينتهي اللقاء بفوز الاتلتيكو بأربعة اهداف مقابل هدف (5-1) حاصل مجموع المباراتين .

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *