الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > أبنة الرئيس المصري المعزول مرسي : هذه ليس أبي الذي في المحاكمة!

أبنة الرئيس المصري المعزول مرسي : هذه ليس أبي الذي في المحاكمة!

محمد-مرسي

 

 

في وقت من المتوقع أن تتواصل فيه الأحد محاكمة الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي بقضية “قصر الاتحادية” ومقتل محتجين أمامه، استمرت التعليقات على ما أدلت به ابنته، الشيماء مرسي، حول استبدال والدها في القفص، فبعد تكذيب الداخلية لها، انشغل المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليق على القضية.

وكانت القصة قد بدأت مع نشر الشيماء على صفحتها بموقع فيس بوك تعليقا وضعته تحت صورتين لوالدها الأولى من داخل المحكمة والثانية خلال وجوده بالسلطة وكتبت قائلة: “اللي في الصورة اللي علي اليمين أبي الشمال مش هو أنا متأكدة…. دققوا جيدا مش هو أنا اخترت صورة فيها نفس التعبير تقريبا علشان تقدروا تقارنوها.. أقوياء الملاحظة هيقدروا يميزوه اللي في القفص مش الرئيس! !!!!!!!  أين الرئيس؟ جوه سجون الغدر ماذا حدث له؟”

وأعادت الصفحة الرسمية لحزب “الحرية والعدالة”، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، نشر ما كتبه الشيماء تحت عنوان “ابنة الرئيس مرسي تكشف سرا جديدا حول مصيره بسجون الانقلاب” في حين نقلت الصحف المصرية تصريحات لمتحدث باسم مصلحة السجون يسخر فيها من تلك المزاعم.

وقد تنوعت التعليقات على صفحة الشيماء إذ قالت “أميمة كامل” معلقة: “عندك حق يا شيماء.. دي نشروها امتى دي” بينما قالت إحدى المعلقات: “كلنا شايفين انه مش الريس و حضرتك كده بتأكدي لأنك أدرى واحدة بيه” في حين بدت معلقة أخرى أكثر تشككا إذ قالت: “أول ما شوفتها يا شيماء قولت مش هوه .. بس في ناس بتقول هوه .. انا مش عارفة!”

ولكن المعلقة نفسها استدرك وعادت لتقول: “يكونوش استعانوا بشبيه دكتور مرسي؟ ربنا يدوخهم وينتقم منهم .. ويلفوا كدة حوالين نفسهم زي ما هومة مدوخين الناس” فردت الشيماء نفسها معيدة تأكيد ما ذكرته بالقول: “لو الدنيا كلها نسيت ملامحه وطال الوقت لن أنسى أدق تفاصيله لأنها بالنسبة لي ليست مجرد ملامح ..هي مواقف وذكريات لن أنساها وأؤكد أنه مش هو.. والله ما هو.”

ولكن بعض متابعي الشيماء كانوا أقل تشككا منها في صحة الصورة، وقالت إحداهن: “هو الدكتور لكن السجن أثر عليه.. بالنسبة للشعر حالقينة كثير والصبغة رايحة علشان هيك اختلف شكله” بينما قالت أخرى: “أنا يا شيماء حاسة انه هوا الدكتور مرسي، بس خاسس موت ومحلقش شعره بقاله فترة.”

النصيحة الأبرز لشيماء جاءت من خديجة الشاطر، أبنة نائب المرشد العام للإخوان ورجل الجماعة القوي، خيرت الشاطر، التي قالت: “حبيبتي لا تشغلي بالك بأخاديعهم و ألاعيبهم ولا تحملي نفسك ما لا طاقة لك به بتحليلات لصور يتم فيها استخدام التكنولوجيا الحديثة في اللعب بالصور وتغييرها بتقنيات كالفوتو شوب والـeffects في عدسات الكاميرات، هناك عدسات لكاميرات تقوم بتغيير اجزاء من الشكل عند التصوير للتشويه احيانا وللتجميل أحيانا.”

شيماء-محمد-مرسي

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *