الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > “أبل” تبيع 5 ملايين “آي فون 5” خلال 3 أيام

“أبل” تبيع 5 ملايين “آي فون 5” خلال 3 أيام

قالت أبل يوم الإثنين إن هاتفها الذكي الجديد آي فون 5 نفد بعد أن باعت أكثر من خمسة ملايين جهاز منه في ثلاثة أيام فقط منذ طرحه بمتاجرها.

وتجاوز هذا الرقم مبيعات الجهاز السابق “آي فون 4 اس”. وحينما طرحت الشركة جهاز “آي فون 4 اس” في أكتوبر تشرين الأول 2011 باعت أربعة ملايين جهاز في أول عطلة نهاية أسبوع.

وقالت “أبل” إنها شحنت معظم الطلبيات المقدمة لهاتف آي فون 5 إلى عملائها لكن مازال هناك الكثير من الطلبيات التي سترسلها في أكتوبر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، في بيان إن “الطلب على آيفون 5 كان مذهلا ونحن نعمل بجد لإيصال آيفون 5 إلى يد كل زبون يريد واحدا بأسرع وقت ممكن”، مضيفا أنه رغم أن الشركة استنفدت المعروض الأولي من هاتفها فإن المتاجر لا تزال تتلقى شحنات آيفون 5 بشكل منتظم ولا يزال بإمكان الزبائن مواصلة تقديم طلب شراء عبر الإنترنت والحصول على موعد تقريبي لاستلام الجهاز.

وكانت الشركة قد أطلقت هاتفها يوم 21 سبتمبر في كل من الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ واليابان وسنغافورة والمملكة المتحدة، كما أنه كان متاحا للطلب المسبق منذ منتصف ليل 14 سبتمبر ، وقد أعلنت في وقت سابق أنها تلقت في غضون 24 ساعة مليوني طلب مسبق لشراء هاتف آيفون 5.

واصطف محبو “أبل” في شتى انحاء العالم يوم الجمعة الماضي للحصول على الهاتف الذكي الجديد الذي يمتاز بأنه أنحف وأخف وزنا وبه شاشة أكبر.

شاهد أيضاً

3 نصائح وحيل لإستخدام هاتفك الذكي كمحترف

هناك الكثير من النصائح والحيل على شبكة الإنترنت لإستخدام الهواتف الذكية بشكل إحترافي، وبعضها بسيط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *