الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > “آبل” تجري مفاوضات لإطلاق أثير إلكتروني مجاني

“آبل” تجري مفاوضات لإطلاق أثير إلكتروني مجاني

تجري المجموعة المعلوماتية الأمريكية “آبل” مفاوضات، بهدف الحصول على تراخيص تسمح لها ببث الموسيقى على الإنترنت عبر الأثير على طريقة تطبيق “باندورا”، بحسب ما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الخميس، نقلا عن مصادر مطلعة على هذا الملف.

ومن المفترض أن تتوفر هذه الخدمة، التي تقدم للمستخدم مجموعة متنوعة من الأغاني تتماشى وأسلوبه الموسيقي، في الأجهزة التابعة للعلامة الأمريكية من هواتف وأجهزة لوحية وكمبيوترات، فضلا عن الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل “ويندوز” من “مايكروسوفت”، على ما أوضحت الصحيفة الاقتصادية.

غير أن هذه الخدمة لن تتوفر في الهواتف الخلوية المتعددة الوسائط (الهواتف الذكية) والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد” من “جوجل”.

وأكدت مصادر الصحيفة أن “آبل” “أطلقت للتو المفاوضات الخاصة بالتراخيص مع شركات التسجيل. وحتى لو أبرمت اتفاقات، من المزمع أن يستغرق الأمر عدة أشهر قبل إطلاق الخدمة، التي ستكون مجانية وتمول من الإعلانات.

وفي حال أبصر هذا المشروع النور، فمن شأنه أن يسمح للمجموعة الأمريكية “بتوسيع نطاق هيمنتها على الموسيقى المتاحة على الإنترنت”، علماً أن “آبل” تسيطر على سوق التحميل الشرعي للأغنيات منذ إطلاق متجرها الإلكتروني “آي تيونز” عام 2003.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *