الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > آبل بدأت تصنيع جهاز لوحي أصغر حجماً

آبل بدأت تصنيع جهاز لوحي أصغر حجماً

بدأت شركة “آبل” العملاقة للمعلوماتية بإنتاح جهاز لوحي بكميات كبيرة، حجمه أصغر من جهاز “آي باد” الحالي لتبقي على هامشها التنافسي حيال ما تقدمه جوجل وأمازون على ما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” على موقعها الإلكتروني. في حين لم تشأ الشركة التعليق على الموضوع، بحسب ما أفادت وكالة “فرانس برس”.

ونقلت الصحيفة المالية عن مصادر لم تسمها أن الشركة الكورية الجنوبية “أل جي” والتايوانية “أيه يو أوبترونيكس” باشرتا الشهر الماضي إنتاج شاشات بالبلور السائل لجهاز جديد.

وسيكون الجهاز اللوحي الجديد مجهزاً بشاشة بلور سائل مع وضوحية أقل من جهاز آي باد الأخير وأصغر حجما (19.9 سنتمتر) في حين أن النسخة الحالية من “آي باد” مجهزة بشاشة حجمها 22.9 سنتمتر.

إلى ذلك، أشار الموقع المتخصص “آل ثينغز دي” الذي تملكه مجموعة “نيوز كورب” كما هي الحال مع “وول ستريت جورنال”، الأسبوع الماضي إلى أن “آبل” تنوي الكشف في أكتوبر/تشرين الأول عن جهاز لوحي أصغر حجماً.

وسيحل جهاز “آي باد مصغر” في سوق تشهد منافسة أكبر بكثير مما كان عليه الوضع عند طرح النسخة الأولى من جهاز آبل في أبريل/نيسان 2010 مع أجهزة من كل الأحجام والقدرات والأسعار.

ففي يوليو/تموز أطلقت “جوجل” جهاز “نيكسوس 7” مع شاشة بحجم 18 سنتمترا بسعر 199 دولارا. أما أمازون فأطلقت الشهر الماضي النسخة الأخيرة من “كيندل فاير” اعتباراً من سعر 159 دولاراً. في المقابل تباع النسخة الجديدة من “آي باد” التي أطلقت في مارس/آذار اعتباراً من 499 دولاراً.

شاهد أيضاً

3 نصائح وحيل لإستخدام هاتفك الذكي كمحترف

هناك الكثير من النصائح والحيل على شبكة الإنترنت لإستخدام الهواتف الذكية بشكل إحترافي، وبعضها بسيط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *